مدينة سالو الإسبانية الساحلية ذات الشواطئ الخلابة

مدينة سالو الإسبانية

مدينة سالو الإسبانية

مدينة سالو الإسبانية

مدينة سالو الإسبانية

مدينة سالو الإسبانية في إقليم كتالونيا

مدينة سالو الإسبانية في إقليم كتالونيا

الأحد,18 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تقع مدينة سالو الساحلية ، على بعد 110 كلم جنوب برشلونة في اسبانيا، فرضت نفسها على خريطة السياحة في إقليم كتالونيا ، وتتنافس مع باقي مدن المتوسط ، على جزء من وليمة صناعة السياحة في إسبانيا، لما تحتويه من شواطئ خلابة تمتد عشرات الكيلومترات ، وبنية تحتية تعد نموذجا للمدن الساحلية العصرية.

المنافسة مع مدينة برشلونة في سوق السياحة الدولية لا تختلف كثيرا عن القدرة على منافسة فريق المدينة داخل المستطيل الأخضر في لعبة كرة القدم.

فقد استطاعت بلدية برشلونة على مدى العقود ، تحويل هذه المدينة الخلابة ، لحجر أساسي في صناعة السياحة الوطنية ، لتستقطب سنويا ما لا يقل عن سبعة ملايين زائر.

إلا أن كثيرا من العائلات التي تبحث عن وقت للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة ، ويفضلون جوا من الهدوء ، فيتجهون نحو مدن وادي تاراغونا ، خصوصا سالو، جوهرة المتوسط الخفية ، القابعة وسط سلسلة من الشواطئ الرملية الممتدة.

للمدينة الصغيرة وجهان، الأول يكون خلال فصل الصيف ، بين مايو وسبتمبر ، حين تكون مكتظة بالسياح الأوروبيين ، خصوصا من بريطانيا وروسيا. في هذا الوقت من العام ، تتحول سالو لمدينة مكتظة في شوارعها ومطاعمها وأسواقها.