أفضل المواقع السياحية في بورتو بالبرتغال

ريبيرا

ريبيرا

برج كليريغوس

برج كليريغوس

بالاسيو دا بولسا

بالاسيو دا بولسا

جسر دوم لويس

جسر دوم لويس

كاسا دا ميوزيكا

كاسا دا ميوزيكا

Algarve

Algarve

الأحد,25 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تقع مدينة بورتو، عند التقاء نهر ديورو ، والمحيط الأطلسي ، في شمال البرتغال ويمكنك التعرف على السياحة في بورتو البرتغال للاستمتاع بها.

وكانت مدينة تجارية هامة وموقعا للرومان ، وهي من بين المدن الأقدم في أوروبا ، وتملك معالم ثقافية وتاريخية مرموقة ، وفي

 

أهم المواقع في بورتو:

 

ريبيرا:

 

يفضل استهلال الجولة السياحية في بورتو من ربيبرا ، المنطقة التاريخية العائدة إلى العصور الوسطى والمجاورة لنهر ديورو. وفي براكا دا ريبيرا، تمتد الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى المؤدية إلى الساحة الرئيسة ، حيث يسترخي السكّان المحليون والسائحون ، وتحلو الإطلالات من مصب النهر.

وبالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية ، تعد ريبيرا ، بقعة شعبية ونقطة انطلاق رحلات القوارب السياحية.

 

برج كليريغوس:

 

صمم الرسام الإيطالي والمهندس نيكولاو ناسوني هذا البرج ، وفق طراز الـ"باروك" ، وذلك في القرن الثامن عشر.

يرتفع كليريغوس ، لحوالي 75 مترا ، مما يجعله أحد المباني الأكثر ارتفاعا في شمال البرتغال ، يكافأ الزائرون الذين يصلون لقمة البرج ، بإطلالة بانورامية على المدينة ومصب نهر ديورو.

 

بالاسيو دا بولسا:

 

يجاور هذا المبنى الكلاسيكي المهيب ،صرح ساو فرانسيسكو الديني ، وهو مشيد على أنقاض موقع دير القديس فرنسيس ، بتمويل من "جمعية تجار بورتو".

إشارة إلى أن مجموعةً من المهندسين المعماريين بنوا هذا الصرح، خلال 70 سنة.

 

جسر دوم لويس:

 

جسر حديد ضخم مقسم إلى طبقتين ، ويبدو أكثر الجسور شهرة. يمتد فوق نهر ديورو ، ويعود تصميمه إلى المهندس تيوفيل سيريغ سنة 1886.

 

كاسا دا ميوزيكا:

 

صمم المهندس المعماري الهولندي ، ريم كولهاس ، المقر الجديد للأوركسترا الوطنية لبورتو ، سنة 2005م، وفق الطراز المعاصر.

والمبنى يصنف بأنه الأكثر جاذبية في المدينة، وتنظم  فيه الحفلات الموسيقية باستمرار.

في عام 2016م كانت أيسلندا الوجهة الأكثر شعبية لدى المسافرين ، بينما في العام الماضي حظيت تايلاندا بهذا اللقب ولكن النقطة الساخنة في العام القادم ستكون وجهة تتميز بالمزج بين الشواطئ الخلابة والبلدات التاريخية ، والمدن النابضة بالحياة والجزر الخصبة ، ويتعلق الأمر بالبلد الجميل البرتغال.

والبرتغال مرشحة بشكل كبير لتكون الوجهة الأكثر شعبية في 2017م، حيث وضع خبراؤها منطقة مينهو ، في البلاد على قائمتها "Go List"، بينما أطلقت "لونلي بلانت" على جزر الأزور واحدة من أفضل مناطق العالم الجديرة بالزيارة في عام 2017م.

ومن المدن التاريخية، إلى الأنشطة المتنوعة، هنا بعض من أجمل المناطق البرتغالية الجديرة بالزيارة في 2017م.

 

لشبونة ومنطقة "Algarve":

 

خلال رحلتك إلى البرتغال ، لابد وأن تزور العاصمة لشبونة ، التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والأماكن التاريخية ، وعلى بعد ساعتين من المدينة توجد Algarve  وهي منطقة ساحلية شعبية تضم شاطئا ساحرا.