السياحة بأقل الأسعار في الدومينيكان

السياحة في الدومينيكان

السياحة في الدومينيكان

السياحة في الدومينيكان

السياحة في الدومينيكان

جمهورية الدومنيكان في جزيرة هيسبانيولا

جمهورية الدومنيكان في جزيرة هيسبانيولا

الخميس,05 يناير 2017
إعداد: سهام عبد الشافي

جميع أنواع المتعة متوفرة في الدومينيكان، كل شيء رائع ، ويمكن الجنوح بخيالك إلى أقصاه، من الجبال إلى البحر والغابات، فالدومينيكان ليست إحدى الجزر والوجهات السياحية الرائعة الجمال فحسب، بل هي وجهة للسياح ذوي الدخل المتوسط ، وللعرسان الجدد الذين يرغبون بقضاء شهر عسل ممتع دون الغرق في الديون ، وهي أفضل مناطق الكاريبي لمحبي ممارسة رياضة الغوص ، حيث تتمتع بمياه محمية ودافئة وشواطئ بيضاء ومشاهد طبيعية خلابة، وفي أعالي التلال ثمة غابات من أشجار الصنوبر تضاهي كثافتها أشجار الغابة السوداء في أوروبا.

كما تموج الجداول الجارية بمنطقة الجبال بالمياه ، وتزدهر بأشجار النخيل العملاقة ، وبأشجار الصنوبر والبن والبرتقال واليوسفي والأفوكادو والفراولة وسط أعلى سلسلة جبلية بمنطقة الكاريبي.

تقع جمهورية الدومنيكان في جزيرة هيسبانيولا في البحر الكاريبي، ويوجد في الثلث الغربي من الجزيرة دولة هايتي ، وتعد ثاني أكبر دولة في منطقة الكاريبي ، بعد كوبا ، سواء من حيث المساحة أو تعداد السكان الذين يقدر عددهم بـ 10 ملايين شخص ، كما تعرف بالوجهة السياحية الأكبر في المنطقة، لما تمتلكه من ملاعب الجولف.

تتمتع الدومينيكان بمناخ جيد ، وتعتبر كل  شهور السنة أوقات مناسبة للسياحة ، وتحظى الموسيقى والرياضة بأهمية بالغة في الثقافة الدومينيكية ، وتعتبر الميرينجو ، هي الموسيقى والرقصة الوطنية ، والبيسبول هي الرياضة الأكثر شعبية.

وعلى غير العادة ، لن ننصحكم بالإقامة في فندق 5 نجوم ، بل سننصحكم باستئجار بيت ريفي أو إحدى الفلل المنتشرة على سفوح الجبال ، حيث تزدان منحدرات المرتفعات بفيلات وشاليهات أنيقة وبمنازل مشيدة نصفها بالأخشاب ، وفي منطقة التلال التي يسودها طقس لطيف ، يمتلك كثير من أثرياء العاصمة سانتو دومينجو بيوتا لقضاء العطلات.

ويهبط الأثرياء بطائراتهم الخاصة في مدينة كونستانزا ، التي تحيط بها حقول الزهور ، ويقضي السياح ليلتهم داخل بيوت المزارع وفي البيوت الريفية الصغيرة التي تقع داخل الغابات وتطل على الأنهار والشلالات.