تمتع بأفضل عطلة سياحية في راجاستان الهندية

معابد جاين

معابد جاين

أودايبور

أودايبور

كومبالغار

كومبالغار

 بحيرة بيكولا

بحيرة بيكولا

 فندق Udaivilas  أبروي

فندق Udaivilas  أبروي

جناح كوهينور

جناح كوهينور

الخميس,19 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إذا كنت في زيارة إلى الهند ، فإن ولاية راجاستان ، من أفضل المقاصد لقضاء عطلتك السياحية ، حيث الألوان الرائعة ومعابد "جاين" ، والأماكن الإسلامية ، ومشاهدة الفهود في بيئتها الطبيعية ، إنه مشهد مذهل ، يحظى بشعبية واسعة ، كما يمكنك التجول

في البازارات وشراء الهدايا ، كما يمكنك الإقامة في المباني التاريخية ، في المدن ، فقصور القرن الـ18 والـ19 تحولت إلى فنادق للمبيت والإفطار أو فنادق فخمة.

أما في ريف راجاستان ، فبإمكانك الإقامة في حصن أو قصر ، في كثير من الأحيان ، كما يمكنك زيارة المدينة الملكية " أودايبور "، المعروفة في راجستان ، مع جزر القلعة الجميلة والقصر الشاسع للمهراجا.

وهناك يمكنك زيارة كومبالغار ، إنه ليس اسما مألوفا ، ولكنه يسمى سور الصين العظيم في الهند ، نظرا لأنه عبارة عن دائرة من الأسوار تمتد عبر التلال لمسافة 22 ميلا ، وتضم 360 من المعابد الهندوسية.

يمكنك زيارته عند الفجر لرؤية إطلالة مذهلة لمجموعة من القرويين يشقون طريقهم عبر الوديان ، فضلا عن كل تلك المزارات الخلابة ، هناك تلك الطبيعة الجميلة التي تتميز بها الهند، فضلا عن الحيوانات الرائعة من النمور والفهود.

وعند الإقامة ، يمكنك الحجز سلسلة من القصور والأجنحة ، على طول شاطئ بحيرة بيكولا ،  وسلسلة ساحرة من البحيرات التي جعلتها واحة مثالية من المناظر الطبيعية الصحراوية الجافة في راجستان ، وعلى مر القرون ، بني الحكام سلسلة من القصور والأجنحة على طول شاطئ بحيرة بيكولا ، ورغم أن فندق Udaivilas  أبروي ، أودايبور بني مؤخرا إلا أنه مستوحى من هذا التقليد ، وهو واحد من أكثر المنتجعات الفاخرة والجميلة في الهند.

كما يمكنك الإقامة في جناح كوهينور هو جوهرة تاج أبروي ، وهو يهدف إلى إعادة نمط الحياة الفخم ، الذي تمتع به حكام سلالة مور لعدة قرون ، فكل شيء فيه يعكس الأفضل ، بدءا من التصميم الهندي التقليدي ، والأبواب النحاسية المزخرفة ، إلى الفسيفساء التي تعكس الضوء من ثريات الكريستال.

ويتميز الحمام الرئيسي بالرخام المترف ويضم حوضا ضخما،

بينما يفخر الجناح باحتوائه على سرير فاخر من خشب الماهونجي ، وأثاث مصنوع من أجود أنواع الأخشاب ، بالإضافة إلى المفروشات الفاخرة الجديرة بالملوك.

ويوفر الجناح لضيوفه ، جوا حميميا ، ويضم أماكن معيشة مجهزة ومكتبة ، وحديقة خاصة مع حمام خاص ، بالإضافة إلى شرفة توفر إطلالة رائعة على معظم الجمال الطبيعي في أودايبور

ويمكن لضيوف الجناح الوصول إلى البحيرة عبر الحدائق ، كما يمكنهم الاستمتاع بالسباحة في بركة سباحة خاصة تمتد على مساحة 21 متر على طول الشرفة.

تتوزع الأجنحة وصالات النوم المشتركة في فندق ذا أوباروي أوديفيلاز أوديبور ، على مساحة أكثر من 202344 متر مربع ، حيث تتميز بهندسة معمارية رائعة مستوحاة من قصور راجاستان ، وتم بناء مكان الإقامة على أراضي للصيد عمرها 200 عام ، في ماهارانا موار ، كما يقع على ضفاف بحيرة بيكولا في أوديبور ويضم 3 مطاعم ومسبحين خارجيين مدفأين وسبا فاخر.