أغرب المعالم السياحية حول العالم

منطقة داللول

منطقة داللول

جزيرة سكوترا

جزيرة سكوترا

تلال الشكولاتة

تلال الشكولاتة

منتجع أيانا

منتجع أيانا

Thermes Marins Bali

Thermes Marins Bali

الأحد,22 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

مع وجود المعالم السياحية التقليدية ، مثل تاج محل في الهند ، والأهرامات المصرية ، التي تجتذب ملايين السياح بسبب دقة وجمال تصميمها ، هناك مجموعة أخرى من المعالم السياحية الغريبة المنتشرة حول العالم ، التي قد لا يصدق البعض غرابة أشكالها وخيالية تصميمها.
أغرب المعالم السياحية حول العالم:
من أغرب المعالم سياحية في العالم منطقة "داللول" في إثيوبيا التي تشبه زيارتها زيارة لكوكب أخر غير كوكب الأرض فالألوان الرئيسية في هذه المنطقة هي الأصفر , الأرجواني , الأحمر , الأخضر و التي تنتشر في كل مكان بشكل مبهج.
منطقة "داللول" منطقة حرارية تكثر فيها ينابيع الماء المعدنية التي تسبب هذه الألوان العجيبة بل إن زوار المكان يمكنهم سماع صوت فوران الماء تحت الأرض و لهذه المنطقة شهرة خاصة بأنها أعلى مناطق العالم ارتفاعا في متوسط درجة الحرارة.
من المعالم السياحية الغريبة التي توجد في المنطقة العربية "جزيرة سكوترا" والتي تقع على بعد 250 ميل من دولة اليمن وإلى تعرف بأنها إحدى الأماكن البدائية التي لم تصل إليها أي تحديثات عصرية بعد.
من اشهر معالم جزيرة " سكوترا " أشجار " دماء التنين " التي تغطي مساحة واسعة من أرض الجزيرة و تشبه الأشجار المظلة المفتوحة بشكل عكسي , إلا أن الأغرب هو أوراق الشجرة الشائكة خضراء اللون و لكن يجري بداخلها سائل أحمر يشبه الدم.
أما بعيدا عن البيئة الصحراوية ، فهناك أيضا وسط المروج الخضراء معالم سياحية غريبة مثل "تلال الشكولاتة" في دولة الفلبين وهي عبارة عن تلال من الصمغ تخرج على شكل أقماع ضخمة و كأنها مزروعة من قبل عماليق.
ويتكون منتجع أيانا من فلل فاخرة تطل على شواطئ خليج جيمباران الخاصة ، وتتميز بالتصميم الجميل و الفخامة بالإضافة إلى تجهيزات ومرافق كاملة.

يقدم  المنتجع 78 فيلا واسعة، تتوفر كلها على حمامات سباحة خاصة، ووسائل الراحة الحديثة، والبياضات الفاخرة والأعمال الفنية الأصلية الحديثة، والخدمات المتميزة

تحتوي جميع الفيلات المجهزة بمفروشات خشبية أنيقة على جميع وسائل الراحة و الترفيه، وتشمل كل وحدة في الفيلات في منتجع أيانا حماماً رخامياً أنيقاً مزوداً بحوض استحمام، كما يتوفر مغطس خاص يطل على المحيط الهندي ومحاط بحدائق استوائية لراحة الضيوف.

يضم المنتجع 11 مسبحا رائعا، و سبا Thermes Marins Bali الذي يقدم علاجات متنوعة، اعتمادا على مياه البحر المنعشة الغنية بالمعادن،  وملعب الغولف المكون من 18 حفرة، كما يوفر المنتجع ملعب تنس في الموقع ومركز للياقة البدنية.