يوجياكرتا المدينة الكلاسيكية في جزيرة جاوة إندونيسيا

شارع ماليوبورو في يوجياكرتا

شارع ماليوبورو في يوجياكرتا

قصر يوجياكرتا في يوجياكرتا

قصر يوجياكرتا في يوجياكرتا

معبد برامبانا في يوجياكرتا

معبد برامبانا في يوجياكرتا

معبد بوروبودور في يوجياكرتا

معبد بوروبودور في يوجياكرتا

معبد بوروبودور في يوجياكرتا

معبد بوروبودور في يوجياكرتا

ullen sentalu museum

ullen sentalu museum

الخميس,02 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إنها مدينة يوجياكرتا من المدن الكلاسيكية في جزيرة جاوة إندونيسيا مركز لفنون الكلاسيكية الجاوية مثل الباتيك والبالية والمسرح والشعر والموسيقى وعروض الدمى .

تعد المدينة من المدن السياحية الهادئة في إندونيسيا، هي مزيج ما بين التحضر والتراث التقليدي الإندونيسي ، يبلغ مساحة المدينة 32.5 كيلو متر مربع ، تسمى جوهرة الشمال بها عدد من المباني التاريخية التي ترجع لحقبة الاستعمارية هي من مراكز التسوق الرئيسية بإندونيسيا أشهر الأحياء بها حي قصر السلطان .

مدينة يوجياكرتا ، يوجد بها عدد من الإبداعات الثقافية والغايات التي يقصدها عدد كبير من السياح سوف نتعرف عليها في السطور المقبلة.

1 ـ شارع ماليوبورو

هو من أكبر شوارع التسوق في مدينة يوجياكرتا ، يتواجد به عدد من المحلات التجارية ومحلات المركات الإندونيسية الفخمة ، وعدد من المطاعم التقليدية ومتاجر التحف والهدايا وملابس الباتيك القماش التقليدي الإندونيسي ذو اللون الأحمر والدمى الجاوية هي من أجمل الهدايا التذكارية من إندونيسيا .

2 ـ قصر يوجياكرتا

وهو مكان كان يعيش بداخله سلطان يوجياكرتا مع أسرته ، تم بناءه على الطراز الهولندي من حيث الزجاج الملون والنوافذ الكبيرة التي تزين القصر ، والبوابة الفخمة والحديقة المميزة ، تم تزين القصر بالرخام الأصلي كأنه قطعة فريدة من نوعها ، يحتوي القصر اليوم على عدد من القطع الأثرية من زمن السلطنات المختلفة التي مرت على المدينة ، مع عدد من القطع الأثرية الجاوية التي ترجع لعصور وأزمان مختلفة هو من المعالم المميزة لمصوري الفوتوغرافيا ومحبي التصوير التاريخي وتصوير الآثار سوف تلتقط عدد من الصور المميزة والمبدعة.

3 ـ قلعة  Taman Sari Water Castle

تبعد القلعة عن قصر يوجياكرتا حوالي متران هي الحديقة التي تم بناءها في القرن الثامن عشر الميلادي ، وهي منطقة للتأمل والراحة ، يمكن تقسيمها لأربعة أماكن مختلفة منطقة بحيرة Segaran Lake area في الغرب ومناسبة للاستجمام ومنطقة Umbul Binangun  في الجنوب ومجمع حمام السباحة Pasarean Ledok Sari and Garjitawati  في الجنوب أيضا ، تستطيع الاستجمام والتأمل وممارسة اليوجا والرياضات التأملية أمام بحيرة Segaran Lake المميزة جدا ، المكان من المعالم المميزة التي يقصدها عدد هائل من السياح عند زيارة المدينة.

4 ـ معبد برامبانا

من أكبر المعابد في جنوب شرق آسيا ينتمي لثقافة البوذية تم بناءه في القرن العاشر الميلادي .

5 ـ معبد بوروبودور

من أكبر المعابد في جنوب شرق آسيا ينتمي لثقافة البوذية تم بناءه في القرن العاشر الميلادي :

6 ـ متحف Ullen Sentalu Museum 

من المتاحف الخاصة بالثقافة الجاوية والفن الجاوي ، تم إنشاء المتحف عام 1994م ، ينتمي لأربعة ممالك جاوية يوجياكارتا ومملكتين في  سوراكارتا ، يعرض مجموعة واسعة من اللوحات الفنية والتحف الأثرية وأبواب القصور القديمة والآثار لعدد من العقود المختلفة التي مرت على جزيرة جاوة.

7 ـ جبل ميراني

من الجبال التي تجذب قطاع هائل من السياح أخر نشاط بركاني له كان عام 1948م .

8 ـ سوق Beringharjo Market 

وهو من أقدم أسواق المدينة يعكس القيم التاريخية والفلسفية للمدينة ، يحتوي على عدد من السلع من الأقمشة ذات الألوان الزاهية والأعشاب والتوابل والتحف والباتيك ولابد من أن تتمتع بمهارة التفاوض مع البائعين.