أجمل المناطق السياحية في أستراليا بالصور

أستراليا

أستراليا

سيدني

سيدني

مركز روكس

مركز روكس

ميناء درلنغ

ميناء درلنغ

بار ثري هيلز

بار ثري هيلز

بادينغتون

بادينغتون

بادينغتون

بادينغتون

شاطئ بوندي

شاطئ بوندي

السبت,04 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أصبحت أستراليا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، ولذلك فقد بدأت تشهد تزايدا كبيرا في أعداد الفنادق الجديدة التي تفتح أبوابها كل عام .

ومدينة سيدني تعتبر مدنية الشواطئ الجميلة والمنتزهات المبهرة ، وتعرف مدينة سيدني الأسترالية بالمدينة الحيوية ، وهي واحدة من الضواحي العالمية الأنيقة التي تمتاز بشواطئها ذات المياه الجلية والجميلة ، ويفهم زائرها على الفور لماذا تحتفظ هذه المدينة الكبيرة بمكانتها في قائمة العشر الأوائل  لأفضل المدن في العالم.

وتشتهر سيدني بمركز " روكس " وميناء " درلنغ " وناطحات السحاب والحانات والمحلات التي تتزاحم بين صالات العرض والمسارح ، وتقدم للسياح أيضا سعادة الجلوس في الهواء الطلق ومشاهدة الناس مع أضواء المدينة التي تلمع على المياه لحظة غروب الشمس .

وتعتبر المدينة واحدة من أكثر المدن جذبا للسياح من جميع أطراف العالم ، بحثا عن الشواطئ الجميلة والمعالم الشهيرة والأنشطة المليئة بالحيوية ، وتقدم خطوط سنغافورة للطيران حاليا أسرع رحلة طيران بين بريطانيا وأستراليا مع زمن الرحلة أقل بقليل من 22 ساعة ما يعني الإفطار في لندن والعشاء في سيدني ، ولم يكن هذا أمرا قد سبق حدوثه.

وتتكون سدني مثل كل المدن الكبرى من مجموعة من القرى ذات الطابع المميز ، ويعتبر بار "ثري هيلز" مثالا للنموذج البوهيمي المناسب لعشاق الكتب الأنيقة ، ويقع في شارع أكسفورد ، بالقرب من دار " لينغهيرست " إلى جانب " ليتل ايطاليا " ، ويعتبر شارع " بادينغتون " في المدينة واحدا من الشوارع الانيقة مع المنازل الجميلة ، وتقدم " تشابندل " نفسها كوجهة لعشاق ومحبي الفنون.

ويقدم نورث شور ، عبر الميناء ، عدد من الشواطئ في الضواحي الشمالية مثل " موسمان " و" مانل " و" نتشورال باي " .
وتمتلك سدني لوحدها أكثر من 100 شاطئ ، من الأطواق المنعزلة القريبة وحتى شاطئ " بوندي " الأكثر شهرة ، وما يزال هذا الأخير معروفا أكثر بسبب رياضة ركوب الأمواج والشباب الذين يرتادونه من محبي الجاز ، ومن المعروف عنه أيضا أنه مكان حيوي لتناول الطعام او الشراب ، ومن الصعب عدم التمتع بأجوائه .

ويبدأ عادة يوم السياح في وقت مبكر مع القهوة ووجبة فطور صحية ، فالمقاهي في العاصمة الاسترالية ، سيدني ، تقدم خدمة ممتازة ووجبات إفطار لذيذة ، وأفضلها مقهى " سبيدو " على القسم الشمالي من شاطئ " بوندي " ذي الشرفة المغطاة ولوحة الترحيب الخاصة به، ويقدم طبق بركي المكون من الافوكادوا والكينوا والبيض المسلوق والسبانخ مع العجين المخمر والنعناع الطازج والريحان .

ويفضل بقاء السياح في شقة عصرية حديثة عن البقاء في فندق تقليدي ، وتقدم شركة " إنديا " للشقق ، مجموعة من العروض الجيدة بالقرب من شارع بيل ، وسط مشهد لعشاق الطعام والذي يبعد أيضا خمس دقائق عن الشاطئ ، ويمكنهم البقاء في أول فندق بوتيك في الضاحية والذي يسمى " كيو تي بوندي ".

ويزور السياح الشاطئ للتمتع بأشعة الشمس والسباحة ثم يتمشون حتى شاطئ تمارا وصولا الى شاطئ برونتي أو ابعد الى شاطئ كوجي الذي يحتوي مجموعة مختارة من حمامات السباحة الكبيرة البعيدة عن أمواج البحر المخيفة وأسماك القرش.
وأصبحت أستراليا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم ، ولذلك فقد بدأت تشهد تزايدا كبيرا في أعداد الفنادق الجديدة التي تفتح أبوابها كل عام ، وتعد مجموعة The Asia Pacific Group المحرك الرئيسي لقطاع الفنادق في أستراليا ، ففي عام QT على شاطئ بوندي الشهير في سيدني ، بينما افتتحت فندق ملبورن الجديد في أواخر عام 2016 م ، في منطقة الأعمال.

وعند الإقامة فيمكنك الحجز في فندق The Olsen الواقع في ضاحية ساوث يارا ، مع 224 غرفة ، ومنتجع صحي بالإضافة إلى مجموعة من الحانات والمطاعم .

وفندق Mitchelton Vineyard في وادي نهر غولبورن ، إحدى وجهات عشاق الطعام ، ومن المقرر الانتهاء منه منتصف 2017م، وسيضم 58 غرفة ، ومنتجع صحي وحمام سباحة.

المناطق النائية الأسترالية ما زالت جزءا أساسيا من الوجهات الجميلة في القارة ، ومن المقرر أن يفتتح فندق Mount   Mulligan  في منتصف عام 2017 م ، وسيغطي 140 ميل مربع من ولاية كوينزلاند ، ويضم 12 جناحا فقط. وفندقThousand Lakes Lodge في جنوب جزيرة تسمانيا ، على بعد 90 دقيقة بالسيارة من ونسيستون ، حيث ممرات للمشي والكثير من الحياة البرية ومنها الدببة الأسترالية ، وسيضم تسع غرف نوم على الموقع الأصلي Bernacchi لودج ، الذي بني لبعثات المستكشفين في القطب الجنوبي .