أهم معالم مدينة الصويرة بالمغرب

حصن باب مراكش في مدينة الصويرة

حصن باب مراكش في مدينة الصويرة

سفاري ديانا في مدينة الصويرة

سفاري ديانا في مدينة الصويرة

 سفاري عيسى في مدينة الصويرة

سفاري عيسى في مدينة الصويرة

مسجد القصبة في مدينة الصويرة

مسجد القصبة في مدينة الصويرة

الأحد,05 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

السياحة في المغرب ما بين حضارة عربية وإسلامية وإفريقية لغتها العربية والأمازيغية، يختلط فيها التراث بالراهن المعاصر. الأحياء القديمة في المدن العريقة والكبيرة فيها هي تحفة بأسواقها ومقاهيها وأطعمتها.

المغرب بوابة افريقيا والشرق نحو أوروبا والأمريكيتين، وهي دولة كبيرة وعريقة تمتد بساحلها على المحيط الأطلسي والبحر المتوسط لتشكل مع الجغرافيا الخاصة بها واحدا من أجمل الأماكن في العالم للسياحة.

عند زيارتك مدينة الصويرة المغربية لك أن تتعرف على أهم معالمها السياحية والتي تشمل الآتي:

1 ـ حصن باب مراكش

يعتبر أحد الحصون الدفاعية المهمة التي تشرف على المدينة لحمايتها من الهجمات الأوروبية ، دعم بعشرات من المدافع الموزعة على جوانب الحصن لمراقبة جميع الأبواب الغربية للمدينة ، وتبلغ مساحته ٩٨٠ متر مربع ، يتميز بالصلابة والمتانة، إذ بني من الحجارة المنجورة وهي تقنية أوروبية.

2 ـ سفاري ديانا

تتوفر في هذا المكان فرصة الخروج في رحلات دفع رباعي على طول شاطئ الصويرة المطل على المحيط الأطلسي، جولة بين الشاطئ الأزرق والصحراء الذهبية بمرافقة خبراء يوفرون لك الأمان عند زيارة مدينة الصويرة.

3 ـ سفاري عيسى

جولات شاطئية وصحراوية منظمة تتضمن ركوب الجمال والخيل، وجولات مشي منظمة وجولات بسيارات الدفع الرباعي والدراجات الجبلية .

4 ـ مسجد القصبة

يقع مسجد القصبة في قلب المدينة القديمة في مدينة الصويرة ويحتوي على صومعة مربعة الشكل، ومدرسة وحجرات كمأوى للطلاب، تبلغ مساحته حوالي ٩٠٠ مربع ، وتتوسطه نافورة مضيئة.