أفضل الأماكن السياحية في مدينة الطائف

فوهة الوعبة في الطائف

فوهة الوعبة في الطائف

قصر شبرا في الطائف

قصر شبرا في الطائف

 فندق كازابلانكا في الطائف

فندق كازابلانكا في الطائف

الأماكن السياحية في مدينة الطائف

الأماكن السياحية في مدينة الطائف

الاثنين,06 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تزخر مدينة الطائف التي تقع في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية بالعديد من المعالم السياحية الخلابة، والتي تعد مصدر جذب للسياح من المملكة ومن خارجها، ومن أهم تلك المعالم ما يلي :

1ـ فوهة الوعبة في الطائف

تقع فوهة بركان الوعبة ، في المنطقة الغربية ، وهي عبارة عن حفرة عميقة في الأرض ، بقطر دائري يبلغ ٣ كيلومترات ، وبعمق ٣٨٠ مترا ، يكسو وسط الفوهة طبقة ملحية بيضاء اللون ، ويعتقد أن سبب تكونها يرجع إلى أن مياه الأمطار تتجمع في قاع الفوهة ، لتشكل بحيرة صغيرة ضحلة لا تتسرب مياهها إلى باطن الأرض .

الأماكن السياحية في مدينة الطائف

2ـ قصر شبرا في الطائف

قصر شبرا هو أحد القصور التاريخية الموجودة في مدينة الطائف، ويتميز بطراز معماري ، يمزج بين الطابعين الروماني والإسلامي. مع أساليب العمارة التقليدية لمنطقة الحجاز ، وهو تحفة معمارية جميلة من الداخل والخارج ، وتحف به الأشجار وتزين حجراته وأسقفه النقوش الخشبية ، ويعتبر أحد المعالم الأثرية في الطائف.

وعند الإقامة فيمكنك الحجز في فندق كازابلانكا الطائف ، لتكون على مقربة من حديقة الملك فهد ، وعلى مقربة من عربات تلفريك الطائف. ويضم الفندق 80 غرفة ضيافة مكيفة ، وتحتوي على ثلاجات صغيرة وتلفزيون إل سي دي ، ويتاح لك إنترنت لاسلكي مجانا لتبقى على اتصال دائما.

وتضم الحمامات تجهيزات دش مع أحواض استحمام ومستلزمات مجانية للعناية الشخصية ، تضم وسائل الراحة المتاحة ، وتتوفر خدمة تدبير الغرف يوميا ، كما يمكن توفير مكاوي ـ ألواح للكي حسب الطلب .