أهم المعالم السياحية في سلوفينيا بالصور

نهر سوكا في سلوفينيا

نهر سوكا في سلوفينيا

جزيرة بليد في سلوفينيا

جزيرة بليد في سلوفينيا

جزيرة

جزيرة " بليد في سلوفينيا

قلعة بريدجاما في سلوفينيا

قلعة بريدجاما في سلوفينيا

مدينة ليوبليانا في سلوفينيا

مدينة ليوبليانا في سلوفينيا

جبال الألب جوليان في سلوفينيا

جبال الألب جوليان في سلوفينيا

الحديقة الوطنية تريغلاف في سلوفينيا

الحديقة الوطنية تريغلاف في سلوفينيا

الثلاثاء,07 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تزخر سلوفينيا بالعديد من المعالم السياحية والطبيعة الخلابة والمتمثلة في بالغابات والبحيرات والجبال والمدن الصغيرة الساحرة.

كما تضم سلوفينيا جزيرة خيالية وهي جزيرة " بليد " الساحرة ، ذات المناظر الخلابة والعديد من الشواطئ ، بالإضافة إلى الكهوف المذهلة ، ومنها كهف  Postojna، وهو يمثل شبكة من الممرات الغير تقليدية في عمق الأرض.

كما تضم عددا من القلاع التاريخية المذهلة ، ومنها قلعة بريدجاما، وهي أكبر قلعة في العالم ، بنيت في كهف ، وكانت ملاذا في القرون الوسطى في أوقات الحصار، بالإضافة إلى مدينة ليوبليانا النهرية جميلة وهي عاصمة سلوفينيا. وتعتبر سلوفينيا موطن الأنهار الجميلة ومنها نهر سوكا المذهل.

نهر سوكا في سلوفينيا

شوارع سلوفينيا مرصوفة بالحصى حيث أن ساحات مدينة ليوبليانا التاريخية، تضم مجموعات لطيفة من واجهات الباروك والداخلية والمباني التاريخية. كما تعد سلوفينيا موطن ممرات المشي المذهلة ، حيث توفر جبال الألب جوليان ، خلفية مذهلة للمسارات الطويلة من خلال القمم والوديان وساحات المعارك التاريخية.

وسلوفينيا مثالية للمتزلجين المبتدئين ، حيث إن التضاريس صديقة للمبتدئين في العديد من منتجعات التزلج على الجليد في سلوفينيا.

السياحة في سلوفينيا

سلوفينيا هي موطن الطبيعة الخلابة ، حيث إن البلاد تزخر بالريف الطبيعي الجميل ، وتضم الحديقة الوطنية تريغلاف ، التي تعد واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في أوروبا ، بالإضافة إلى الغابات والجبال والمزارع والبحيرات الجديرة بالاستكشاف . وشهد سلوفينيا في العام الماضي ، زيادة في عدد الزوار الأمريكيين بنسبة 10 % ، مقارنة مع عام 2015 م .

جبال الألب في سلوفينيا