تخفيضات تذاكر مصر للطيران على رحلات أوروبا والشرق الأقصى

 مصر للطيران

مصر للطيران

السبت,25 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أعلنت مصر للطيران ، عن طرح أسعار تنشيطية على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية ، على متن رحلاتها من القاهرة إلى مدن الشرق الأقصى ، وأيضا على رحلاتها التي تقلع من جميع النقاط الداخلية ، ما عدا القاهرة ، إلى أوروبا ، جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته الشركة يوم أمس الجمعة.

وتضمنت العروض 20 % تخفيض على رحلاتها التي تقلع من عدد من النقاط الداخلية فقط ، وتشمل شرم الشيخ ، الغردقة ، الأقصر ، أسوان ، سوهاج ، أسيوط ، الأسكندرية ، ومرسى علم ، إلى جميع وجهاتها إلى أوروبا ، حيث يطبق هذا العرض على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية ، ويمكن للعملاء شراء التذاكر حتى 15 إبريل 2017 م، والاستمتاع بالسفر حتى 15 يونيو 2017 م، بالإضافة إلى التخفيضات المطروحة على رحلات الشركة من القاهرة إلى بانجكوك وبومباي ، حيث يطبق التخفيض على درجة رجال الأعمال فقط ، وسيتمكن المسافرون من إجراء حجوزاتهم حتى يوم الجمعة الموافق 31 مارس 2017 م، والاستفادة من هذا التخفيض بالسفر حتى يوم الجمعة  30 يونيو 2017 م.

كما شملت التخفيضات ٢٠ %‏ على رحلات مصر للطيران المتجهه إلى أثينا ، هذا بالإضافة إلى الأسعار الخاصة على رحلاتها من الإسكندرية إلى الكويت ، على أن يكون الشراء قبل وحتى ٢٥ مارس ، والسفر قبل 31 مايو القادم .

وكانت مصر للطيران ، قد بدأت يوم أمس الجمعة ، تطبيق قرار منع اصطحاب الركاب لأجهزة الحاسب الآلى المحمولة والأجهزة اللوحية ، داخل مقصورة الطائرة على رحلات الشركة المتجهة إلى نيويورك ولندن .

ووضعت مصر للطيران ، ماكينة لتغليف الحقيبة عقب وضع الراكب للأجهزة التي بحوزته بها ، كما تم وضع لوحة إرشادية بكافة الممنوعات قبل وزن الحقائب.

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، إن القرار سيظهر تأثيره اقتصاديا بعد أيام من تطبيقه ، حيث ستعمل مصر للطيران ، على رصد تأثير هذا القرار على حجوزات الركاب على الرحلات المتجهة لنيويورك ، وكذلك إلى لندن ، مستبعدا أن يكون هناك تأثير مباشر على الركاب إلا في أضيق الحدود ، وعلى بعض الركاب المضطرين لاصطحاب الأجهزة الإلكترونية على مقصورة الطائرة .

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، إن تطبيق قرار منع اصطحاب الركاب لأجهزة الحاسب الآلي المحمولة ، والأجهزة اللوحية إلى لندن لمدة 3 أشهر ، عكس السلطات الأمريكية التي لم تحدد مدة معينة لانتهاء القرار .

ومن جانبه ، قال الطيار شريف عزت ، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ، إن بريطانيا أصدرت ذات التعليمات عقب قرار السلطات الأمريكية مباشرة ، والتى تشمل 8 دول ، وهي ، الأردن والسعودية من جدة والرياض ومصر وتركيا والكويت والمغرب وقطر والإمارات من دبى وأبوظبى ، بينما بريطانيا اقتصرت على 6 دول مستثنية كلا من قطر والإمارات.

وأضاف ، إنه لا يسمح لأى راكب بحمل تلك الأجهزة على متن الطائرة ، وإذا صعد أي راكب سيتم سحب الأجهزة فورا ، ويسمح فقط بالأجهزة الطبية للحالات الطارئة للركاب بشرط موافقة شركة الطيران بعد اتباع كافة الإجراءات الأمنية والحقائب الدبلوماسية وفق اتفاقية فينا.

وأوضح رئيس الخطوط ، أنه بالنسبة لأجهزة التليفون المحمول ، فيجب أن لا يتجاوز الطول 16 سم والعرض 9.3 والسمك 1.5 وذلك سيتم تحديدة هيكليا بواسطة أمن الشركة ، بحيث إذا تم تجاوز تلك المواصفات يوضع في مخزن العفش .

وكانت الشركة قد تلقت إخطارا من سلطة الطيران المدني الأمريكية والبريطانية ، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلي والآيباد والأجهزة اللوحية ، وكاميرات التصوير ، والتابلت والألعاب الإلكترونية ، أو الأجهزة المخصصة لمشاهدة الأفلام والطابعات والسكانر وكافة الالكترونيات بصحبة الركاب داخل المقصورة على الرحلات المتجهة إلى نيويورك أو لندن ، وشحنها داخل الحقائب في مخزن أمتعة الطائرة .