أغرب الطلبات التي تلقتها شركات الطيران الخاص

 شركات الطيران الخاص

شركات الطيران الخاص

الأحد,12 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

كشف تقرير بريطاني عن أغرب الطلبات التي تلقتها شركات الطيران الخاص، التي تقدم خدمات بالغة الرفاهية ومرتفعة التكلفة لرجال الأعمال وكبار الشخصيات والمسؤولين في العالم  ليتبين أن عالم الطيران الخاص يكشف جانبا مهما عن كيفية إنفاق الأثرياء لأموالهم، وكيف يصرفونها على أشياء غريبة.

وبحسب التقرير الذي نشرته جريدة " ديلي تلغراف " واستند إلى معلومات وبيانات من عدة شركات عاملة في سوق الطيران الخاص، فإن أحد الزبائن استأجر طائرة خاصة لينقل كلبه من لندن إلى مدريد، حيث كانت العائلة تقضي عطلتها هناك، وكانت ترغب بأن ينضم إليها كلبها المحبوب، ولفتت الشركة الناقلة إلى أن الكلب استقل الطائرة وحيدا، ولم يكن معه سوى الكابتن قائد الطائرة.

وتقول إحدى الشركات المشغلة، أرسلنا طائرة خاصة من مدينة كان الفرنسية إلى لندن فقط لجلب قارورة من النبيذ المفضل لأحد الزبائن، حيث كان النبيذ الذي يرغب به ذلك الزبون موجودا في لندن وغير متوفر في مدينة كان.

أما شركة "جت سمارتر" فتقول إنها أرسلت طائرة خاصة بناء على طلب أحد زبائنها لجلب هاتفه النقال من نيويورك إلى جنوب فلوريدا، حيث كان المسافر قد نسي الهاتف النقال في منزله عن طريق الخطأ.

ومن بين الأشياء الغريبة التي تحدثت عنها شركات الطيران الخاص، تلك الرحلة التي استمرت ست ساعات، لكنها انتهت بنفس المكان الذي بدأت منه، حيث تبين أن الزبون لم يكن يريد السفر، وإنما أراد فقط الاستمتاع بزجاجة من النبيذ كانت بحوزته وكانت غالية الثمن، إضافة إلى التمتع بالمرافق الصحية الموجودة على متن الطائرة الخاصة، بما في ذلك العناية الفائقة بالبشرة، لكن الشركة تقول إن تكلفة تلك الرحلة كانت من سبعة أرقام، أي أنها تكلفت أكثر من مليون دولار، وربما ملايين.

أما شركة "برايفيت فلاي" المتخصصة بخدمات الطيران الخاص فتقول إن أحد أهم زبائنها الكبار مهووس باللون الزهري، ولذلك قامت بتجهيز طائرة خاصة به كل ما فيها لونه زهري بما في ذلك ملابس قائد الطائرة، والبساط الذي يسير عليه قبل الصعود إلى الطائرة، كما تلفت الشركة إلى أن الزبون المولع بالزهري، تم إعداد الطعام له أيضا باللون الزهري، حتى الجمبري والمأكولات الأخرى كانت مغطاة بهذا اللون.

وتتحدث شركة " برايفيت فلاي " عن زبون اسكتلندي احتفل بعيد ميلاده الـ100 على متن طائرة خاصة، وهو زبون طلب أغطية مقاعد للطائرة مفصلة خصيصا له، إضافة إلى عزف المزامير على جوانب الطريق المؤدية إلى بوابة الطائرة.