8 غرائب لا تعرفونها عن ماليزيا

كوالالمبور

كوالالمبور

زهرة الجثة

زهرة الجثة

ماليزيا

ماليزيا

الاثنين,10 يوليو 2017
إعداد: رامي حسن

ماليزيا دولة سياحية مختلفة عن باقي الدول الموجودة في شرق أسيا فهي لها خصوصيتها وطبيعتها الساحرة والخلابة والكثير من الغرائب بها.

8 غرائب يجب أن تعرفها عن ماليزيا :

1- الماليزيون هم من أصول صينية ولكنهم لا يتحدثون اللغة الصينية ذاتها كما في الصين، بل هناك مجموعة منهم يتحدثون الإنجليزية فقط .

2- تأسست عاصمة ماليزيا "كوالالمبور" في عام 1857، من قبل جامعي القصدير، ويعني إسمها “الأرض الموحلة” أو “أرض الطين”، وسميت بذلك لأنها ملتقى بين نهري كلانج وجومباك .

3- يوجد بها أكبر زهرة في العالم وهي زهرة الجثة corpse flower، وسميت بهذا الإسم لأنها ذات رائحة كريهة، وهذه الزهرة لا تنمو إلا في ماليزيا .

4- إن العملة الماليزية صعبة القطع ولا تتأثر أيضا بالمطر أو الرطوبة.

5- إن أسماء أيام الأسبوع باللغة الماليزية هي نفسها أسماء أيام الأسبوع  باللغة العربية.

6- الماليزيون يستخدمون الإبهام للإشارة أيضاً الدلالة على المكان، لأن بالنسبة إليهم الإشارة بالسبابة علامة على العنف أو التهديد.

7- الماليزيون يعشقون الطعام الحار ولا يمكنهم العيش بدونه، وأيضًا الفاصولياء والذرة يصنعون منهما الأيس كريم ، أما الموز فيتناولونه بطريقة القلي بالزيت.

8- يعشق الماليزيون فاكهة الدوريان لأنها ذات رائحة منفرة والأغرب أنها قد تعجبك أو لا تعجبك، ولا يوجد خيار وسط بينهم.

وهناك أيضًا معلومات أوغرائب اخرى يجب أن تعرفها كمسافر إلى ماليزيا أو ممن يبحثوا عن معلومات عن هذه البلدة الجميلة وهي أن لقب يانغ دى بيرتوان اجونج هو اللقب الذي يتم منحه لملك ماليزيا لفترة ولاية مدتها 5 سنوات ، وهي الولاية الوحيدة من بين السلاطين التسعة لولايات الملايو و الولايات الأربع الأخرى التي تمتلك حكامًا اسميين،ولا تشارك في الإنتخاب.

وأيضًا لأن هناك عدد كبير من المسلمين في ماليزيا ، فالمسلمون الماليزيون يفضلون تربية القطط لأنهم يكرهون الكلاب لإرتباطها بمفهوم النجاسة في الإسلام، لذا من النادر أن تجد كلابًٍا في ماليزيا.