10 أماكن سياحية غريبة في روسيا

مزار الراهب داشي

مزار الراهب داشي

الغابة الراقصة

الغابة الراقصة

بحيرة كاراشاي

بحيرة كاراشاي

تماثيل الصغارهم ضحايا الكبار

تماثيل الصغارهم ضحايا الكبار

مدينة ديزني العسكرية

مدينة ديزني العسكرية

متحف لينين

متحف لينين

مدينة الشطرنج

مدينة الشطرنج

مدينة كازان

مدينة كازان

مدينة ياكوتسك

مدينة ياكوتسك

مسرح القطط

مسرح القطط

الأحد,01 أكتوبر 2017
إعداد: رامي حسن

روسيا واحدة من اهم وجهات السياحة العالمية تتنوع فيها مقومات السياحة لتشمل الاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية والثقافية اضافة الى الاماكن الترفيهية وهناك بعض  المزارات السياحية هناك تسجل أعداد كبيرة من الزائرين بشكل سنوي رغم غرابتها الشديدة وسوف تستعرض من هذا التقرير هذه المزارات السياحية الغريبة.

اماكن سياحية غريبة في روسيا

1- مدينة الشطرنج

تحتضن هذه المدينة أكبر بطولات العالم للعبة الشطرنج في العالم ، وتقع هذه المدينة التي تعد مكان الأحلام للاعبي وعشاق الشطرنج في العالم شرق مدينة إليستا في روسيا.

2- مدينة كازان

من أهم المزارات السياحية في العالم ، حيث أنها بمثابة دور عبادة ضخمة تضم أماكن مخصصة للصلاة لأصحاب جميع الديانات ، وتحتوي المدينة على 16 قبة ملونة ومزخرفة كرمز لدور العبادة الخاصة بـ 16 ديانة وتم تأسيسها عام 1992.

3- مدينة ياكوتسك

من البلاد الشديدة البرودة في العالم حيث تتروح درجة الحرارة هناك ما بين -34 و-64 درجة مئوية ، بما يعني أن كل شيء متجمد تماماً ، ولكن المبهر في الأمر أن عدد سكان مدينة (ياكوتسك) حوالي 270 ألف نسمة وتسير الحياة فيها بشكل طبيعي للغاية دون أن يتأثر أهلها بدرجة الحرارة .

4- تماثيل الصغار هم ضحايا الكبار

يوجد في موسكو تماثيل  لأطفال معصوبة العينين وحولهم أكثر من ثلاثة عشر تمثال غريب الشكل ، وصنعت هذه التماثيل لتخليد ذكرى الأطفال الذين يعرضوا للتعذيب والقتل تحت تأثير المخدرات من قبل الكبار.

5- مزار الراهب داشي

من أهم الأماكن السياحية في مدينة (سيبيريا) حيث يأتي له الرهبان البوذيين من جميع دول العالم ، ويحتوي المزار على جثة الراهب داشي الذي توفى في عام 1927 عندما كان يقوم بالتأمل ، ومازال جسده حتى الان لم يتحلل بشكل كامل.

6- بحيرة كاراشاي

تعد من أخطر الأماكن في العالم ، حيث أنه تم استخدامها للتخلص من المواد النووية والنفايات الصناعية ، ويقول العلماء أن الوقوف بجانب هذه البحيرة لمدة ساعة من الممكن ان يقتل الإنسان بسبب شدة التلوث.

7- متحف لينين

هذا المتحف من المزارات السياحية الغريبة في روسيا ، حيث أن المتحف يحتوي على الأغراض الشخصية لمؤسس الدولة السوفيتية ، والمتحف يحتوي على جسد لينين داخل ناووس زجاجي مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية ، وذلك بعد أن تم تحنيطه عقب وفاته من قبل أطباء وعلماء الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت.

8- مسرح القطط

يعتبر مسرح القطط الموجود في العاصمة الروسية موسكو معجزة في عالم تدريب الحيوانات على العروض البهلوانية ، حيث ان المسرح المملوك للعائلة الروسية الشهيرة (كلاشنكوف) يقدم عروض للقطط فهو مزار سياحي فريد من نوعه ويستحق الزيارة.

9- الغابة الراقصة

من أغرب الغابات في العالم ، حيث أن اشجارها كانت طبيعية ومستقيمة ، ولكن خلال فترة الحكم النازي لروسيا تم تدمير أشجارها تماماً ، وبعد ذلك نمت بهذا الشكل الغريب ذات الذي كان السبب وراء تسميتها بالغابة الراقصة.

10- مدينة ديزني العسكرية

تشبه في تصميمها مدينة الملاهي العالمية (ديزني لاند ) إلا أنها لا تحتوي على أي وسائل ترفيهيا من المتعارف عليها عالمياً ، ولكنها تضم عدد كبير من الاسلحة التي تصنعها روسيا وأيضاً التي تم تصنيعها في حقبة الاتحاد السوفيتي وهي من المزارات السياحية الغريبة في روسيا.