قرود تقدم الطعام في مطعم ياباني

قرود تقدم الطعام في مطعم ياباني

قرود تقدم الطعام في مطعم ياباني

الخميس,07 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

ماذا ستفعل إذا كنت يوما في مكان وقررت دخول مطعم وعندما قررت أن تطلب وجدت القادم بالطعام ليس إنسانا عاديا بل قرد؟!

هذا ليس خيالا بقدر ما هو واقع في أحد المطاعم في اليابان والذي عندما تدخله للوهلة الأولى تراه مطعم ياباني تقليدي لكنك تتفاجأ بأنه ليس عاديا على الإطلاق حيث أن الذي يقدم الطعام لك قرد!

يدعى مطعم "كايابوكيا تافيرن" يملكه شخص يدعى "أوستوكا" قرر الاستعانة بقرود الماكاك كجرسونات وذلك منذ 29 عامًا بعد أن رآهم في موطنهم الأصلي بجبال نايكو.

أخذ "أوستوكا" هذا القرار عندما وجد هذه القرود ودوده وأصبحت جزء من حياته، فقرر تدريبهم والاستعانة بهم في القيام بمهام البشر في تقديم الطعام والشراب للزبائن بمطعمه، وذلك وفقا لموقع الدايلي ميل البريطاني.

قرود تقدم الطعام في اليابان

وكانت البداية عندما جرب أوستوكا القردة فوكو تشان التي تبلغ من العمر 7 أعوام في تقديم الطعام إلى الزبائن حيث وجدها تستطيع فعل ذلك لأنها ودودة وعندها أصبح الناس يأتون للمطعم خصوصا ليشاهدوا القردة فوكو تشان وليلعبوا معها ويلتقطوا الصور بجوارها.

أستوكا قرر أن يحضر قرودًا أخرى للمطعم وبدلا من أن يدفع لهم نقودا بدأ في إطعامهم الموز، وبدأ الناس يتوافدون من كل أنحاء العالم للمطعم الياباني الشهير لرؤية قرود المكاك وهي تقدم لهم الطعام مرتدية ملابس أنيقة عبارة عن قميص وتنورة وعندما يغادرون المكان يعطون لهم بقشيش من فول الصويا والموز.

والقرود مثل البشر تخطأ أيضا عندما تقدم الطعام حيث التقطت الزبائن صورًا لها وهي تسكب حساء الخضار على الطاولة أمام الزبائن.

يذكر أن قرود المكاك اليابانية تعيش في المناطق الجبلية في اليابان، وتتميز هذه المناطق بجوها المثلج شتاء والحار صيفا، وتعتبر من أكثر القرود الأليفة ولديها قدرة على التأقلم مع التغيرات المناخية الشديدة.