اغرب 7 عادات للاحتفال برأس السنة

أكل العنب أحد أغرب الاحتفالات في إسبانيا

أكل العنب أحد أغرب الاحتفالات في إسبانيا

الأربعاء,27 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

باقي أيام قليلة ونستقبل العام الجديد، والاحتفال أحد أهم مراسم استقبال الناس للعام الجديد، ففي منتصف الليل ليوم 31 ديسمبر تحتفل الناس ويبدأ العد التنازلي للعام الجديد، ولكل شعب عاداته وطرق احتفاله منها العادي ومنها الغريب، نذكر الغريب منها في هذا المقال.

أغرب 7 عادات للاحتفال في رأس السنة

تايلاند

يقوم الناس في تايلاند بحمل المياه ويلقون بعضها على بعض، وهي عادة غريبة تسمى بحرب المياه ويقومون بها اعتقادا منهم بأنها ستجلب لهم الحظ والخير في العام الجديد.

الدنمارك

تمتلك الدنمارك أحد أغرب طرق الاحتفال برأس السنة حيث يقوم الناس بتوفير الأطباق والصحون غير المستخدمة حتى يحل عليهم يوم 31 ديسمبر ثم يقومون بتكسيرها على الأبواب مع العائلة والأصدقاء اعتقادا منهم أن ذلك يشعرهم بالخير والتفاؤل تجاه العام الجديد.

أمريكا الجنوبية

يعتقد سكان بعض الدول بأن الملابس الداخلية الملونة أحد أفضل الطرق في مواجهة الحظ السيء حيث بارتداء الملابس الداخلية ذات الألوان المختلفة لجلب الحظ والثروة والحب في العام الجديد، وهو ما يعتبر من أغرب طرق الاحتفال في رأس السنة.

إسبانيا

تمتلك إسبانيا أحد أشهر وأغرب عادات العام الجديد حيث يقوم أهلها بتناول 12 حبة من حبات العنب اعتقادا منهم أن هذه هي الطريقة المثالية لجلب الحظ.

فرنسا

الأمر غير مكلف ولا مجهد أبدا في فرنسا حيث يحتفل الفرنسيون بالعام الجديد عن طريقة تناول مجموعة من الفطائر اللذيذة في ليلة رأس السنة الجديدة وهو ما سيجلب لهم الحظ والتوفيق في العام الجديد كما يعتقدون.

اليابان

يعتقد الشعب الياباني بأن الطريقة الأفضل لاستقبال العام الجديد وجلب الحظ وذلك طبقا للديانة البوذية هي طريقة الــ 108 جرس.

جواتيمالا

أحد أغرب طرق الاحتفال في جواتيمالا حيث أن الناس هناك وفي تمام الساعة 12 صباحا يوم رأس السنة الميلادية يمسكون 12 قرش ويخرجون من منازلهم ثم يلقون به وراء ظهورهم عندما يكون وجوههم للشارع.