اكتشاف نبات غريب قرب برج إيفل

النبتة التي تم اكتشافها

النبتة التي تم اكتشافها

الأربعاء,03 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

اكتشف علماء المناطق الحضرية وعشاق الطعام في باريس على سطح فندق بالقرب من برج إيفل شيئ غريب ونادر وهو عبارة عن أول نبات كمأة بري ينمو في العاصمة الفرنسية مما تسبب لهم بالحماس.

معلومات عن النبات الغريب

وتعرف هذه النبتة بأنها نبتة كمأة شتوية تزن 25 جرامًا، ولكن الكمأة عادة ما تنبت فقط في مناطق محدودة من جنوب أوروبا، وتعد نادرة للغاية بحيث يمكن بيع معظم أنواعها ذات القيمة العالية مقابل الآلاف من اليورو للكيلوجرام الواحد.

تفاصيل عما بعد الاكتشاف

وصف المتحف الوطني للتاريخ الاكتشاف بالمثال الجميل للفوائد البيئية لحدائق الأسطح المنتشرة في باريس ومدن أخرى وذلك حسب ما قالته "العربية نت"، ويذكر أن المتحف الوطني للتاريخ هو الذي أكد الاكتشاف.

أين اكتشفت النبتة

بحسب ما أوضحه الباحث الإيكولوجي الحضري فريدريك مادر خلال قناة "فرانس-إيفو" أن الفطر تم العثور عليه تحت شجرة شرد في فندق ميركيور باريس سنتر.

مصير النبتة

تم التبرع بنبتة الكمأة لصالح العلم، ولكن الفندق يأمل بالفعل أن يكون قادرًا على تقديم الكمأة المزروع محليًا لرواده في يوم من الأيام.

معلومات عن برج إيفل

يشار إلى أن برج إيفل يوجد في باريس التي تقع في فرنسا ويعتبر أحد أشهر المعالم السياحية حول العالم، يأتي له الأزواج في شهر العسل للاستجمام في جو رومانسي وشاعري، فهو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا أنشئ من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889، فاز بلقب تاسع موقع فرنسي أكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار؛ حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 6 مليون زائر في سنة 2007.

استعمل في الماضي في العديد من التجارب العلمية، ويستعمل اليوم في بث برامج الراديو والتلفاز بسبب ارتفاعه وتفرده.