اغرب شوارع في العالم

شارع Spreuerhofstraße أضيق شارع في العالم

شارع Spreuerhofstraße أضيق شارع في العالم

شارع إبنزر أقصر شارع في العالم

شارع إبنزر أقصر شارع في العالم

احذران تتوه في شارع 9 دي خوليو

احذران تتوه في شارع 9 دي خوليو

شارع بالدوين أكثر شوارع العالم انحدارا وخطورة

شارع بالدوين أكثر شوارع العالم انحدارا وخطورة

السبت,06 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

مهما كان أغرب ما رأيت فهناك في العالم ما هو أكثر غرابة، وأحد أغرب الأشياء في عالمنا هي الشوارع والطرق التي نمر بها أو نسمع عنها، وتلك الغرابة قد تكون سبب في جذب الزوار والسياح والناس بشكل عام لرؤية تلك الطرق، لذلك نتحدث في هذا المقال عن أغرب الشوارع في عالمنا.

أغرب الشوارع والطرق في العالم

الدوارة السحرية

توجد في إنجلترا وتتميز بأنها عبارة عن تقاطع هائل من خمسة دوارات صغيرة، شيد وفق تصميم فرانك بلاكمور، حصلت الدوارة السحرية على المركز الرابع من حيث أكثر وأشد المفارق رعبا في بريطانيا في عام 2009، وذلك لوجود الكثير من حالات الهلع التي حدثت فيها حيث اكتسبت الدوارة السحرية شعبيتها من المسلسل التليفزيوني الشهير الذي سمي علي اسمها.

شارع Spreuerhofstraße

يعتبر أضيق شارع في العالم، يقع تحديدا في ريوتلنجن التي توجد في ألمانيا، وبني الشارع على أساس نقل الأفراد وليس السيارات حيث أنه يبلغ 31 سم فقط.

شارع يونج

يوجد في كندا ويعد أطول شارع في العالم حيث يصل طوله إلى 1،178 ميل أي حوالي 896 كيلومتر تقريبا وهي نفس المسافة من سان دييغو في "كاليفورنيا" إلي سياتل في "واشنطن".

شارع إبنزر

يقع في إسكتلندا، يتميز بكونه الشارع الوحيد في العالم الذي من المستحيل أن تتوه فيه لأنه بكل بساطة يبلغ 2.06 مترا، وبذلك يكون أقصر الشوارع في العالم وذلك كان سبب لضمه الي موسوعة جينيس.

شارع 9 دي خوليو

هو أغرب الشوارع في العالم يقع في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، يمكنك أن تضيع بسهولة في هذا الشارع وهو ما جعل بعض المتطوعين المخصصين يقرروا مساعدة الناس على السير في هذا الشارع.

شارع بالدوين

يقع في جزء هادئ من ضواحي مدن نيوزلندا يعرف بأنه أحد أشد الشوارع في العالم من حيث منعطفاته، يبلغ طوله 2.86 متر بينما يبلغ الجزء الشديد الانحدار منه 350 متر.