شلال جزيرة موريشيوس

شلال جزيرة موريشيوس

شلال جزيرة موريشيوس

شلال جزيرة موريشيوس من القمر الصناعي

شلال جزيرة موريشيوس من القمر الصناعي

شلال جزيرة موريشيوس

شلال جزيرة موريشيوس

شلال جزيرة موريشيوس

شلال جزيرة موريشيوس

السبت,13 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

هل تخيلت يوما وجود شلال مياه تحت المحيط الممتليء بالمياه؟! هذا ما يمكنك أن تراه بسهولة في جزيرة موريشيوس، تقع جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي وهي جمهورية مستقلة منذ عام 1968، وتشتهر بطبيعتها الخلابة التي تجعلها من الوجهات السياحية المفضلة لسياح العالم من محبي الطبيعة.

معلومات عن جزيرة موريشيوس

  • هي جزيرة بركانية يصل إرتفاع أطول جبالها إلى 827 متراً فقط، ويبلغ عدد سكانها مليون نسمة.
  • تبعد جزيرة موريشيوس عن جزيرة مدغشقر بحوالي 860 كيلومتر بينما يبلغ مساحتها حوالي 2,000 كيلومتر مربع.
  • تضم موريشيوس أحد أماكن التراث الإنساني العالمي وهي شبه جزيرة لي مورني برابانت.

صخرة جزيرة موريشيوس

هي صخرة بازلتية عملاقة ترتفع 556 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز بالعديد من الكهوف والنباتات النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم، تدور حولها قصة مأساوية عجيبة حيث أنه في أواخر القرن السابع عشر، كانت هذه الصخرة هي ملجأ العبيد الهاربين (أيام الرق) من الشرطة وحين تم إلغاء الرق، ذهب إلى هناك مجموعة من الشرطة ليخبروهم أنهم أصبحوا أحراراً، لكنهم لم يفهموا لغتهم فألقوا نفسهم من فوق الصخرة، وانتهت القصة المأساوية واعتبرت اليونسكو هذا المكاني أحد أسوأ الأماكن للإنسانية.

شلال جزيرة موريشيوس

عند النظر على منطقة الشلال يمكنك أن تراه بوضوح وتتعجب من طبيعة الأمر لكن الحقيقة أن هذا الشلال ليس شلال في المياه بقدر ما هو خدعة بصرية نتيجة حركة وإزاحة الرمال والملح وهو وما يصنع حركة تشبه شكل شلال المياه فيظن الناظر أنه شلال مياه في قلب المياه.

ويعتبر هذا الشلال الغريب حالة فريدة من نوعها، تجذب الكثير من الناس للنظر لصوره وزيارته، فهناك في الجزيرة توجد الطبيعة الخلابة الغامرة والعامرة بالجو الهادئ والجمال الذي يحبه يحبها السياح ويحرصون على زيارته من كل أنحاء العالم.