أغرب 10 كهوف في العالم

نهر بويرتوبرينسيسا الجوفي

نهر بويرتوبرينسيسا الجوفي

كهف كروبيرا

كهف كروبيرا

كهوف الحشرات المضيئة

كهوف الحشرات المضيئة

كهف أوردا

كهف أوردا

الكهف الأزرق

الكهف الأزرق

كهوف الكاتدرائية الرخامية

كهوف الكاتدرائية الرخامية

الأحد,21 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

يمتلئ عالمنا بالكثير من الأشياء الغريبة والغير مألوفة والتي قد تكون من صنع البشر أو من صنع الطبيعة، نتناول في هذا الموضوع أشياء غريبة وغير مألوفة من صنع الطبيعة وهي أغرب 10 كهوف في العالم.

أغرب 10 كهوف في عالمنا

كهوف الكاتدرائية الرخامية

1- كهوف الكاتدرائية الرخامية

توجد هذه الكهوف على الحدود بين شيلي والأرجنتين، تكونت منذ 6000 عام عن طريق الأمواج التي تصطدم بـ"كربونات الكالسيوم" كما أنها من أغرب الكهوف المنحوتة في بحيرة "كاريرا".

كهف كروبيرا

2- كهف كروبيرا

يقع هذا الكهف الغريب في جورجيا، يعتبر من أعمق الكهوف في العالم وأغربهم، يبلغ عمقه نحو 2080متر.

3-  نهر بويرتوبرينسيسا الجوفي

يوجد هذا النهر تحت الأرض في الفلبين، ويبلغ طوله 8 كيلومتر، في 28 يناير عام 2012 سمي كأحد عجائب الدنيا السبعة، يمر عبر كهف آخر محاط بالعديد من أجمل التكوينات الحجرية في العالم.

كهف أوردا

4- كهف أوردا

يوجد في روسيا، ويعتبر أطول كهف تحت الماء، يبلغ طوله 5 كيلومتر، وتتميز مياهه بالصفاء الشديد وتصل الحرارة فيه إلى -20، وهو مكان خطر يمكنك أن تضل فيه بسبب تشعبه الكبير.

5- كهوف الحشرات المضيئة

هو كهف غريب يوجد في نيوزيلاندا ويعتبر موطن الديدان المتوهجة فهو يحتوي على ملايين من الديدان المتلألئة التي تتوهج لتجذب الحشرات لها وتحبسها في شباك حريرية كفخ، ويستطيع السياح استئجار زورق ليذهبوا في جولة داخل ليشاهدوا هذه الديدان المتلألئة.

الكهف الأزرق

6- الكهف الأزرق

أحد أغرب الكهوف بسبب ذلك اللون الأزرق الغريب، فهو كهف نصف مغمور بالمياه يوجد في مغارة "أزارو" في "كابري" حيث كان يقال في العصر الروماني إن الكهف مأوى الشياطين والحوريات وغرباء الأطوار بسبب اللون الأزرق لكنه في الحقيقة ما هو إلا انعكاس ضوء الشمس على فتحة قريبة من سطح البحر.

7- كهوف الحظ السعيد

توجد في الحديقة الوطنية في غونونغمولو ، يعود عمرها إلى 5 ملايين عام حيث يبلغ ارتفاع السقف 100 متر وأبعاد الكهف 700×400 متر.

8- مغارة زهور الـ"وستريا"

هي موطن نباتات "وستريا" توجد في "فوجي" حيث ينمو حوالي 150 من نبات الـ"وستريا" من 20 فصيلة مختلفة بلون أرغواني، وأبيض، وأزرق، وبنفسجي، ووردي.

9- كهف فينغال

أحد أغرب الكهوف ويسمى بكهف اللحن، يوجد في جزيرة "ستافا" وعمقه 700 متر مكون بالكامل من ركائز سداسية متشابكة من البازلت التي ربما تكونت نتيجة الحمم من قبل التاريخ.

10- كهف العمالقة 

يوجد كهف العمالقة في النمسا ويعتبر أكبر كهف جليدي موجود في العالم حيث يبلغ  طوله 50 كيلومتراً، اكتشف عام 1879، يحتوي على حجيرات متداخلة تسمح للهواء بالمرور بينها، جزء صغير فقط منه مفتوح للعامة، فهو بارد ويجب ارتداء ملابس ثقيلة عند زيارته.