أغرب العادات وتقاليد الشعوب الأفريقية

أطفال قارة أفريقيا

أطفال قارة أفريقيا

الخميس,31 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر قارة إفريقيا من أقدم وأعرق القارات في العالم حيث أنها تملك تاريخ كبير مع الإنسان من قديم الأزل، وتسكنها القبائل حتى الآن، وتتميز تقاليد الشعوب الأفريقية بالغرابة في الكثير منها، ونتعرف على أغرب العادات وتقاليد الشعوب الأفريقية من خلال هذا الموضوع.

أغرب العادات وتقاليد الشعوب الأفريقية

  • ثقوب الوجه
  • شعر المرأة عورة
  • كي ثدي المرأة
  • الحامل تغادر
  • والد العروس لا يجتمع بعريس ابنته أبدا
  • التوأم لعنة

ثقوب الوجه

ينتشر في جنوب السودان والعديد من دول إفريقيا عادة عمل الشقوق على وجه المرأة، ويعتبرون أن المرأة التي لا يوجد بوجهها ثقوب والتي لم يُخمش وجهها بأنها امرأة لا تصلح للزواج وناقصة.

شعر المرأة عورة

يعتبر أبناء قبيلة الهوريدو شعر المرأة عورة ويجب تغطيته ومن تكشف عن رأسها من النساء فقد حكمت على نفسها بالموت ويجب قتلها فوراً.

كي ثدي المرأة

تتعرض المرأة الأفريقية في الكاميرون لظلم من نوع خاص حيث يقومون بكي ثدي المرأة حفاظا عليها ولحمايتها من حوادث التحرش أو خطفها لغرض الزواج المبكر، ويقومون بهذا التصرف البشع اعتقادا منهم أنهم  كذلك يحافظون على الفتاة من تلك الأخطار.

الحامل تغادر

تحتفظ قبيلة الهيمبا الإفريقية بعادةٍ غريبة، وهي أن المرأة الحامل عندما يأتي موعد ولادتها فإنه يتوجب عليها مغادرة القرية وترافقها امرأتين اثنتين من القبيلة، فتلد خارج القرية وتعود وهي تحمل مولودها، ومن ثم تبدأ الاحتفالات بالمولود.

والد العروس لا يجتمع بعريس ابنته أبدا

يوجد في موريتانيا عادة غريبة وهي أن والد ووالدة العروس لا يحضران حفل زفاف ابنتهما، ويُمنع على العريس رؤية والدة زوجته ووالدها مدى الحياة، وإن حصل ودخل مجلساً كانا فيه يجب عليه الخروج فوراً.

التوأم لعنة

يعتبر أبناء قبيلة الهيمبا الأفريقية أن المرأة التي تضع تؤام مرأة منبوذة، وذلك يرجع إلى اعتقادهم بأنها قد حملت من رجلين أثنين، وفي توقيت واحد مما يعني اللعنة على المرأة علاوة إلى غضب الأجداد عليها.