شلالات موكونا قبلة السياح في الارجنتين

شلالات موكونا

شلالات موكونا

شلالات موكونا

شلالات موكونا

شلالات موكونا

شلالات موكونا

شلالات موكونا

شلالات موكونا

شلالات موكونا

شلالات موكونا

الاثنين,15 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

بيونيس آيريس / تعتبر شلالات موكونا حديقة محلية يحيط بها عدد كبير من الفنادق والنزل التي توفر الإقامة للآلاف من السياح، كل عام، الذين تجتذبهم شلالات موكونا، للاستمتاع بمنظرها الخلاب والقيام بجولات القوارب أسفل الشلالات والأنشطة المائية مثل التجديف على الزوارق المطاطية والقوارب ورحلات السفاري حول النهر.

وتعتبر شلالات بويرتو أجوازو، هي الشلالات الأكثر شعبية في الأرجنتين، ومن أكثر الشلالات زيارة حول العالم، ولكن شلالات موكونا The Mocona Falls أكثر روعة لأنها ببساطة تتحدى المنطق.

فشلالات موكونا لا تشبه مثيلاتها من الشلالات الأخرى بالسقوط العمودي فقط، ولكنها تمتد بالعرض مع طول نهر أوروغواي لمسافة 3 كيلومترات، وربما تكون الشلالات الوحيدة في العالم التي توازي النهر بدلا من السقوط العمودي فيه.

وتقع شلالات موكونا، ضمن نهر أوروغواي، بمقاطعة ميسيونيس في الأرجنتين، بالقرب من الحدود مع البرازيل، حيث يعد نهر أوروغواي بمثابة الحدود الطبيعية بين الأرجنتين والبرازيل.

تمتد الشلالات داخل محمية ريو بيكولومايو الطبيعية على طول ميل ونصف عند انخفاض مستويات المياه على طول القناة فتصب على نهر أوروغواي Uruguay River. .

وتكون الشلالات واضحة ومتدفقة لنحو 250 يوما في السنة عندما يكون النهر ممتلئ ويصل ارتفاعها إلى 40 قدم في بعض الأماكن.