استكشف حضارة المايا في مدينة تشيتشن المكسيكية

مدينة تشيتشن إيتزا

مدينة تشيتشن إيتزا

 حضارة المايا

حضارة المايا

سلالم معبد كوكولكان

سلالم معبد كوكولكان

منتجع الدورادو ماروما

منتجع الدورادو ماروما

 ريفييرا مايا

ريفييرا مايا

 ريفييرا مايا

ريفييرا مايا

 ريفييرا مايا

ريفييرا مايا

منتجع بلايا ماروما

منتجع بلايا ماروما

فندق هاسيندا تشيتشن

فندق هاسيندا تشيتشن

فندق هاسيندا تشيتشن

فندق هاسيندا تشيتشن

فندق هاسيندا تشيتشن

فندق هاسيندا تشيتشن

فندق هاسيندا تشيتشن

فندق هاسيندا تشيتشن

الاثنين,03 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

مكسيكوسيتي / تعد مدينة تشيتشن إيتزا، إحدى مواقع التراث العالمي باليونسكو وتقع في شمال الوسط بشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية.

ويعد تاريخ وثقافة حضارة المايا القديمة في هذه المدينة، التي يعود تاريخها لما قبل دخول المستكشفين الإسبان إلى الأمريكيتين، وجهة مثالية لقضاء عطلتك بصحبة عائلتك.

ففي مدينة تشيتشن إيتزا، يمكنك استكشاف علوم حضارة المايا، وتاريخها، وثقافتها، فهي مدينة يعود تاريخها إلى ما قبل وجود الحضارة الإسبانية.

ففي فصل الخريف، تتجمع الحشود في هذه المدينة لمشاهدة الهبوط الأسطوري للأفعي على سلالم معبد كوكولكان أو الكاستيلو. ويتكون شكل الثعبان على سلالم المعبد بواسطة ظلال تسقط على سلالم الهرم والذي يوجد في قاعدته رأس أفعى حجرية.

وأثناء سيرك في متاحف مدينة تشيتشن إيتزا، ستجد مساحة للتجول واستكشاف مناطق أطلالها الأثرية، التي تمتد على مساحة ثلاثة أميال مربعة ويسهل زيارتها كلها في يوم واحد.

يمكنك التعرف على الأساطير والتاريخ المرتبط بأثار حضارة المايا، عن طريق حجز جولة إرشادية خاصة لعائلتك مع شركات توفر خدماتها الإرشادية باللغة الإنجليزية مثل شركة فلافيو تورز.

وعند الإقامة، فستجد مستعمرة مكونة من 30 واحة فوق الماء في المياه الفيروزية للريفييرا مايا، وهي جزء من منتجع الدورادو ماروما، وتقع على على الشاطئ الشمالي الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان.

وتعد أماكن الإقامة هذه أول مساكن من طابق واحد فوق الماء في المكسيك أو ما يسمى bungalows.

وتقع هذه المجموعة من المساكن على شاطئ الرمال البيضاء مع المياه الهادئة والمشرقة، وتوفر كل منها رؤية بانورامية على المحيط والشاطئ، فضلا عن التقنيات المتطورة، ودش في الهواء الطلق وبركة سباحة خاصة وجاكوزي.

بالإضافة إلى البحر المحيط بالمكان يمكن للضيوف مشاهدة المياه من خلال النظر عبر الألواح الزجاجية المثبتة في الأرضية، ويتميز المنتجع أيضا باحتوائه على سبا فوق الماء ومطعم.

وتعد ريفييرا مايا، واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية، في المكسيك، حيث أنها توفر للضيوف الغابات المطيرة، والكثير من المغامرات المائية والكنوز الأثرية الجديرة بالاستكشاف، كما أن تولوم، الواقعة على بعد حوالي ساعة إلى الجنوب من منتجع بلايا ماروما، هي موطن لجزء من أطلال حضارة المايا العظيمة بالمكسيك.

أو الإقامة في فندق هاسيندا تشيتشن، الذي يحتوي على 28 غرفة تطل على الحديقة الخاصة للمنتجع، ومنتزه تشيتشن إيتزا الأثري.

وتقع غرف النزلاء في 12 كوخا مصمما على طريقة المستعمرات ومزخرف بفنون حضارة المايا.

ويعد كوخ أو بيت جين تشارولت، خيارا جيدا للعائلات، فهو يحتوي على 4 غرف نوم، وعلى بعد خطوات من مدخل منتزه تشيتشن إيتزا، ويحتوي على خدمة مجانية للاتصال اللاسلكي بالإنترنت.

أما عن الطعام، قبل أو بعد زيارتك للمناطق الأثرية، يمكنك التوقف للغذاء في مطعم لا مستيزاس Las Mestiza. فقائمة الطعام بهذا المطعم المناسب للعائلات، تحتوي على أطباق أصلية من شبه جزيرة يوكاتان، مثل طبق "بوكتشو دى بوركو" بالإضافة إلى البطاطس المقلية والكويساديلاس المحشية بالجبنة وأطباق أخرى مناسبة.

وللعشاء، يمكنك تجربة أحد مطاعم فندق هاسيندا تشيتشن، والتي تقدم أطباق يوكاتان، ذات طابع خاص مثل طبق الدجاج "بولو بيبل كون فريجول رفريتو".