30 فندق مغربي يحصلون على المفتاح الأخضر

فندق رويال منصور

فندق رويال منصور

الاثنين,24 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الرباط / حصل أكثر من ٣٠ فندقا في مراكش، على علامة المفتاح الأخضر 2015م، وهي علامة بيئية دولية لمكافأة الفنادق والقرى السياحية لالتزامها نهجا بيئيا حيويا.

منها فندق رويال منصور، وهو واحد من أرقى الفنادق في مراكش، فاز بالمفتاح الاخضر مؤخرا، بسبب السياسية المتبعة لاحترام البيئية سواء من قبل العاملين او الزائرين.

وقال جون كلود، مدير فندق رويال منصور، إننا نهتم بكوكب الأرض، نهتم بكيفية تقديم الخدمات لضيوفنا، ندرب موظفينا، بما في ذلك على كيفية إدارة المياه، والكهرباء، والنفايات، وهذا مهم جدا.

وتعتبر السياحة واحدة من أهم مصادر الدخل في المملكة المغربية، وتشكل ١٢ % من الناتج المحلي الاجمالي، حيث استقبلت المغرب أكثر من ١٠ ملايين سائح في عام ٢٠١٥م.

ويعمل المكتب الوطني للسياحة في المغرب، على إدماج برامج الحفاظ على البيئة داخل نشاطات القطاع السياحي، وهي إستراتيجة لتطوير التنمية المستدامة في البلاد.

ويسعى المغرب إلى التركيز على السياحة البيئية، على هذه الخصوصية لتراثه المادي وغير المادي، مع مهنيي قطاع السياحة، مع المناطق، لديها خطة للسياحة المستدامة، ومواثيق خاصة بالسياحة المستدامة، مع التركيز على هذه الميزة، فالمستقبل هنا، في السياحة الخضراء، والمغرب احتل مكانة مهمة على المستوى الدولي و COP22، رمز قوي للغاية.

والاستثمار في السياحة الخضراء يكمن في العديد من المبادرات المحلية في مراكش ومحيطها.

ففي منطقة "أوريكا" وعلى بعد ٣٠ كيلو مترا من المدينة، تقع حديقة العطور الطبيعية، أسستها عائلة مغربية بهدف التعريف بأكثر من ٥٠ نوعا من النباتات التي تنمو في المنطقة وكيفية حمايتها، من خلال العديد من الانشطة السياحية المسؤولة والممتعة في آن معا.