منتجع أنانتارا النخلة دبي يدخل موسوعة جينيس بأكبر وجبة أرز دبق بالمانجو

منتجع أنانتارا النخلة دبي

منتجع أنانتارا النخلة دبي

الثلاثاء,25 أكتوبر 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

عند الساعة 11 من صباح الحادي والعشرين من شهر أكتوبر بمنتجع أنانتارا النخلة دبي، تضافرت جهود 10 طهاة ماهرين في تحضير وجبة كبيرة من الأرز الدبق بالمانجو، وقد أكدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن هذه الوجبة تعتبر رسمياً أكبر وجبة أرز دبق بالمانجو تم تحضيرها حتى الآن، فقد بلغ وزنها 2831 كلغ.


تضمنت وصفة تحضير هذه الوجبة التي حطمت الأرقام القياسية 1,000 كلغ من الأرز و500 لتر من حليب جوز الهند و 500 لتر من كريمة جوز الهند و 50 كلغ من السكر و 300 كلغ من المانجو و 3 لترات من الزيت، وقد تم الحصول عليها جميعاً من موردين محليين. وقد أمضى الطهاة المبدعون ساعات طوالاً في تحضير هذا النوع من أصناف الحلويات التايلاندية العريقة، ليخرجوا بأشهى طبق حلوى تلذذ الجميع بتناوله.


وفي معرض تعليقه على الحدث، أدلى المدير العام، جان فرانسوا لورنت بتصريح جاء فيه: "أشعر بسعادة غامرة وفخر كبير بفريق منتجع نخلة دبي بإدارة أنانتارا، وأود أن أهدي هذا النجاح لكامل الفريق. إنجاز ما كان له أن يتحقق لولا جهودهم جميعاً ومثابرتهم الدؤوبة وإخلاصهم المتفاني. فنحن نؤمن بالشعار القائل: معاً نستطيع أن ننجز، وسنواصل السير على الدرب معاً لتحقيق مزيد من النجاح والإنجازات".


وحالما تم تأكيد تسجيل الرقم القياسي، شرع الضيوف والحضور بتذوق الطبق والتلذذ به. ثم أخذ هذا الطبق ووزع على المحتاجين في مساكن العمال التابعة لشركة شابورجي بالونجي ميدل إيست التي تؤي أكثر من 2500 عامل.