تمتع بالهدوء والخصوصية على شاطئ جروبوكونا في سريلانكا

 شاطئ جروبوكونا

شاطئ جروبوكونا

منتجع Cape Weligama Resort

منتجع Cape Weligama Resort

منتجع Cape Weligama Resort

منتجع Cape Weligama Resort

منتجع Cape Weligama Resort

منتجع Cape Weligama Resort

حديقة أوداوالو الوطنية

حديقة أوداوالو الوطنية

المعابد الصخرية في مولكيريجالا

المعابد الصخرية في مولكيريجالا

منتجع Cape Weligama Resort

منتجع Cape Weligama Resort

الاثنين,09 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تجول حسبا شئت فلن تجد شخصا في أي مكان على المدى البعيد ، إلا الأمواج الجامحة

على شاطئ " جروبوكونا " في الساحل الجنوبي لسريلانكا ، فهو الوجهة المثالية لمحبي الهدوء التام والخصوصية المتفردة.

فبعد قضاء أول ليلة ، فستجد الهموم كلها قد زالت مع صباح يوم جديد ، فالمكان بسيط جدا فلا يوجد سوى 4 أكواخ مرتكزة على الرمال وعدد قليل من الأراجيح تحت أشجار النخيل ، والبوابة المفتوحة مباشرة على الشاطئ ، حيث تشعر أنك في مكان غريب وحصري ، بسبب موقعه الخلاب والبعيد ، لكنه ودود ومرحب ، وستشتهي تناولن عشاءك من شرائح التونة والكاري ، وبعدها ستنتقل إلى المناطق الجذابة القريبة ، بما في ذلك حديقة أوداوالو الوطنية ، التي يوجد بها ما يقرب من 500 فيل ، أو زيارة المعابد الصخرية في مولكيريجالا ، وأكثر ما يحبه الناس في مامبوز ، هو الوقوع في شتى أنواع الكسل ، حيث يمكنك التدلي على الأرجوحة مشاهدة غروب الشمس ، وتحول الرمال الرطبة إلى اللون الذهبي ، وتحول السماء إلى اللون الوردي ، أو عمل جلسة مساج لمدة ساعتين فماثيو يعد خبيرا في المساج التايلاندي ، ومع ذلك فهناك عمل ينبغي القيام به ، لأولئك الذين يشعرون بحيوية ، حيث إنه كل صباح وفي تمام الساعة السابعة صباحا يلقي الصيادون شباكهم على مسافات تتراوح بين 200 و300 متر من البحر وتساعد نصف القرية في الترحيب بكل زوج جديد يحل على القرية.

وبعد ذلك يكنك الاستمتاع بسحر الإقامة في منتجع Cape Weligama Resort في جنوب سريلانكا ، والذي يغطي 12 هكتارا يحدها المحيط الهندي ، بالقرب من المواقع السياحية الرئيسية في البلاد.

وداخل هذا المنتجع ، يمكن للمصطافين الاستمتاع بأكبر الأجنحة في سريلانكا ، والتي وزعت بذكاء حول 14 بركة في المنتجع ، والحدائق الاستوائية مع أشجار النخيل الضخمة الظل.

وفي المجموع ، يضم المنتجع 39 جناحا وفيلا تتراوح مساحتها بين 130 و 310 متر مربع تطل كل منها على بركة سباحة 15 مترا ، ولها شرفة كبيرة ، وحمام مع جاكوزي وساونا ومكتبة خاصة.

ويضم المنتجع أيضا جناح دوبليكس من 310 متر مربع ، يحتل الجزء العلوي من المنتجع ، وهو عبارة عن جناحين مع حمامات خاصة وشرفة في الطابق الأرضي ، وبركة سباحة خاصة وحديقة منعزلة.

وعند تناول الطعام ، يمكن للضيوف الاختيار ما بين أربعة مطاعم تقدم المأكولات العالمية والتخصصات المحلية ، ومنتجات السوق الطازجة والمأكولات البحرية اللذيذة لإرضاء جميع الأذواق.

ويقدم المنتجع أيضا لضيوفه سبا مع معالجين وخبراء للحصول على أفضل رعاية ، ويمكن للضيوف الاستمتاع أيضا بالعلاجات التي تقدم مباشرة في الفيلا الخاصة لمزيد من الخصوصية ، ويمكن للرياضيين الاستفادة من صالة الألعاب الرياضية أو نادي الرياضة المائية الذي يقع على الشاطئ.