نصائح لقضاء عطلة ممتعة في تركيا لا تكلفك الكثير

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

الأحد,12 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الكثير من السياح العرب يفضلون قضاء عطلتهم في تركيا ، فإذا كنت تخطط لزيارة تلك البلاد ذات الجمال الأخاذ والطبيعة النقية والتاريخ العريق ، فإليك هم النصائح التي ينبغي أخذها في الاعتبار لكي تتمتع بقضاء عطلة ممتعة لا تكلفك الكثير من الأموال وبما يناسب ميزانيتك:

 

ـ عليك اختيار الوقت المناسب:

 

بحيث تتفادى أيام الإجازات الإسبوعية ، أو العطلات الرسمية ، حيث إن شهور الموسم السياحي المرتفع في تركيا تبدأ من شهر يوليو إلى سبتمبر ، حيث ترفع الفنادق أسعارها خلال هذه الأشهر.

وكذلك نفقات الإقامة والطيران الداخلي في تركيا .

لذلك نفضل لك السفر خلال شهر أبريل ومايو وأكتوبر أشهر مثالية حيث ستكون فرصتك أكبر لإيجاد العديد من العروض الخاصة .

 

ـ التخطيط قبل حجز تذاكر الطيران:

 

كما أن البحث عن تذكرة طيران بسعر جيد يحتاج إلى تخطيط مسبق ، فإذا كنت تعرف وجهتك والوقت الذي ستسافر فيه جيدا ، وليس هناك احتمال لتغيير ذلك ، فننصحك بحجز التذكرة مبكرا قدر الإمكان.

وأفضل شركات الطيران الداخلي التركي هي ، طيران بيجاسوس ، وطيران أونور ، وطيران أطلس جيت ، وصن إكسبريس.

 

ـ التخطيط قبل حجز الفندق:

 

وإذا كنت تخطط للإقامة في مكان واحد أسبوعين أو أكثر ، فإنه من الجيد النظر في استئجار شقة بالخدمة الذاتية ، لتقليل التكلفة.

كما أن اختيار موقع الفندق ، أو المنطقة التي يقع بها أمر جدير بالانتباه ، فمثلا إذا كان الفندق يقع في منطقة سياحية ، أو بالقرب من أحد المراكز التجارية ، أو أحد المزارات ، كل هذه العوامل تتسبب في ارتفاع أسعار الإقامة به ، وكذلك المدينة التي يقع فيها الفندق تؤثر كثيرا في أسعاره.

 

ـ وسائل المواصلات والتنقل:

 

تجنب استئجار سيارة لتكون وسيلة تنقلك ، وتجنب ركوب التاكسي ، فهي وسيلة مواصلات الأغنياء في تركيا، لذلك لا تلجأ إلى ركوب التاكسي إلا في حالات الضرورة .

واعلم أن وسائل النقل والمواصلات داخل المدن التركية السياحية سهلة ومتوفرة في كل وقت ، ورخيصة الأجرة ، من حافلات وقطارات ومترو تحت الأرض .

 

ـ نفقات الطعام والشراب:

 

ولتقليل نفقات الطعام والشراب ، يجب الابتعاد عن المطاعم السياحية التي تقع في المناطق التي تشهد إقبالا سياحيا مرتفعا ، وبدلا منها ابحث عن المطاعم المحلية الشعبية البسيطة .

 

ـ تجنب الوزن الزائد من الحقائب:

 

حاول أن تقلل من حمولتك من الحقائب ، حتى لا يحسب عليك وزن حمولة زائد بالطائرة .

من الأفضل ألا تقوم بتغيير النقود في بلدك ، أو في المطار عند الوصول لتركيا ، ستكون أسعار الصرف أعلى حتما ، ستجد العديد من مكاتب الصرافة ، أو المتاجر لصرف العملات في كافة الأنحاء في تركيا ، وبدون أي رسوم إضافية.