نصائح لاستخدام آمن للغرفة الفندقية

نصائح لاستخدام آمن للغرفة الفندقية

نصائح لاستخدام آمن للغرفة الفندقية

الأحد,09 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تذكر أن المئات من الغرباء قد ناموا على السرير في غرفتك الفندقية المرتبة ، وأظهرت الدراسات أن الجراثيم في كثير من الأحيان كامنة في أماكن مثل مفاتيح الضوء والهاتف وأجهزة التحكم عن بعد بالتلفزيون.

وهذه البكتريا قد تؤثر في صحتك ، وتسبب لك وعكات صحية ، خصوصا للأطفال ، وأكثرها شيوعا هي نزلات البرد ، وأمراض المعدة ، والحساسية ، وغيرها من الفيروسات.

ولا توجد معايير دولية لنظافة الفنادق ، فأفضل رهان هو معرفة ما يقوله زملاؤك المسافرون عن الفندق الذي تقصده ، فهناك العديد من المواقع الخاصة بتقييم المنشآت الفندقية ، مثل تريب ادفايزر، وغيرها الكثير ، وقد ثبت أن غسل اليدين المتكرر يحد من نقل نزلات البرد والفيروسات ، ولو كانت غرفتك سيئة التعقيم.

وتذكر بعد دخولك الغرفة ، أن تتأمل في سريرك بعناية قبل استخدامه ، وإذا لاحظت شيئا يدعو للشك ، اتصل بالفندق الخاص بك ، واطلب منهم تغيير الأغطية بشكل كامل، حتى " بق الفراش " قد تبدو صغيرة ، لكن يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

وحاول أن ترش الأسطح في الحمام بمطهرات ومضادات للبكتريا ، مثل الهاتف ، ومقابض الباب ، ومقبض المرحاض ، وأجهزة التحكم عن بعد ، ومقابض صنبور الحمام ، وجهاز التنبيه ، فضلا عن آلة صنع القهوة.

وتذكر أن تغسل الأواني الزجاجية وأكواب شرب الماء والقهوة بعناية في الماء الساخن ، إذ سيقتل ذلك معظم البكتريا لبعض الوقت ، فالأداة التي استخدمت لمسح كوبك قد استخدمت لمسح أجزاء أخرى في الغرفة.

وتأكد من ارتداء الجوارب أو الحذاء المنزلي أثناء تنقلك في الغرفة ، فهذا يقلل من فرص انتقال الجراثيم إلى سريرك ، وأن تلقي نظرة حولك لمدة خمس دقائق لفحص الغرفة ، فضلا عن الحمام .

وقم بإلقاء نظرة على زوايا الغرفة ، للتأكد من مسحها ، وتأكد أن جميع الأدوات التي تستخدم باستمرار من قبل النزلاء ، نظيفة.

ولا تترك أبدا فرشاة الأسنان الخاصة بك على أرضية الحمام ، وأكثر من استخدام المناديل المعقمة ، ولا تخف أن تطلب غرفة أخرى ، أو تغيير كل ما هو غير نظيف.

وتذكر أنه يمكنك مساعدة المسافرين الآخرين من خلال نشر تقييمك الخاص بالفندق على المواقع المختصة على الإنترنت.