نصائح غاضبة تقدمها مضيفات الطيران للمسافرين

مضيفات الطيران

مضيفات الطيران

الثلاثاء,11 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تنفيسا عن الغضب الذي بداخلهن بسبب ما يلاقونه من تصرفات سيئه للركاب المسافرين على متن الطائرات، دشن عدد من المضيفات هاشتاج علي مواقع التواصل الإجتماعي " تويتر " و" إنستغرام "، ينشرون من خلالهم صور توضح حياة الركاب علي متن الطائرات.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية ، إنه على الرغم من التقارير التي توضح مدى الغوغائية والمشاكل التي تحدث من جانب بعض الركاب ، إلا أن أسلوب تعامل المضيفات مع الركاب لا يزال في تطور ورقي ، وذلك منذ العصر الذهبي للطيران منذ عام 1960م. ونشرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني عددا من الصور التي تم تداولها علي موقع تويتر وإنستغرام ، وتعليقات الأفراد عليها ،  حيث يروي العديد من الأفراد معاناتهم أثناء الرحلة من مناوشات وحالات سكر ومن يقف في طرقات الطائرة حافي القدمين وإلقاء القمامة في أرضية الطائره وغير ذلك.

فعلى ارتفاع 35 ألف قدم ، تعرف مضيفات الطائرات أسرارا بحكم وظيفتهن اليومية ، يصعب على الآخرين كشفها ، وقد قدمت بعضهن خلاصة تجربتهن مؤخرا " لصحيفة التلغراف ".

أبرز ما نصحت به مضيفات الطيران الركاب

من أبرز ما نصحت به المضيفات الركاب عدم خلع الحذاء في الطائرة أبدا، فأرضية الطائرة وسخة لدرجة غير معقولة، وذلك في رد على سؤال أحد الركاب عن ما لا يعرفه المسافرون بالجو.

وقالت إحدى المضيفات ، على الركاب أن يعلموا بوجود أعضاء بشرية بالقرب من الأمتعة الخاصة بالمسافرين، تلك الأعضاء يتم نقلها إلى المستشفيات لزرعها للمرضى وهناك أيضا حيوانات أليفة في نفس المنطقة.

مضيف آخر قال إن شركات الطيران ترسل الجثث بمكان الأمتعة في الطائرة، أحيانا تكون الجثة في تابوت وأحيانا أخرى توضع كما هي.

كما أكد أحد العاملين السابقين في الطاقم ، أن حمامات الطائرة غير محصنة تماما من الفتح ، فإن أفراد الطاقم يمكنهم فتحها بسهولة كبيرة.

ونصحت المضيفات بعدم إلقاء المناديل الورقي على أرضية الطائرة ، وإلقاء العلب الفارغة ، ونصحن بعدم وضع الأقدام على مقاعد الطائرة، والحرص على عدم تساقط بعض الأطعمة على الأرض أو المقاعد.

ومن أكثر النصائح المثيرة للاهتمام أنه في حال وقوع الطائرة أو إصابتها في حادث يطلب من الركاب وضع أيديهم على رأسهم ، وتقول المضيفات ، إنه يجب عدم قفل الأصابع بل وضع اليد مفتوحة فوق الأخرى على الرأس ، لحمايته من أي شيء قد يقع عليه بسرعة.

وهناك عدد من المفاهيم الخاطئة الشائعة التي يمكن أن تمنعك من قضاء رحلة جيدة ، وفيما يلي 10 أساطير خاطئة حول السفر يجب الكف في الاعتقاد بها ، نتعرف عليها:

الإرهاق سببه قلة النوم

هذا أول مفهوم خاطئ حول السفر حيث أن الإرهاق لا يسبب قلة النوم وإنما ما يسببه هو إرهاق السفر الطويل والمصطلح على تسميته "جيت لاغ " وتعريفه هو حدوث خلل مؤقت في الساعة البيولوجية للجسم بسبب فروق التوقيت، وهو يؤثر على الأشخاص بشكل مختلف، كما أن جفاف الجسم يزيد من حدة الإرهاق بسبب الجلوس الطويل على متن الطائرة، ومن ثم فلابد من الحرص على شرب الكثير من الماء أثناء الرحلة والاستعداد الجيد قبل الرحلة بساعات وذلك بالحصول على نوم جيد والبقاء هادئا.

السفر الجماعي ليس أصيل

فالعكس تماما هو الصحيح في كثير من الأحيان، حيث إن العديد من الشركات السياحية توفر إمكانية السفر في مجموعة صغيرة، ورغم أن هذه الرحلات قد تكون أحيانا أكثر تكلفة، إلا أنها تشكل تجربة اجتماعية مميزة وفريدة .

السفر إلى الخارج ليس آمنا

أثارت الأحداث العالمية الأخيرة القلق حول السفر الدولي ، وخاصة في مناطق معينة من العالم ، ولكن هذا لا يعني التوقف عن استكشاف العالم ، مع الحرص على الاستعداد لأي ظرف طارئ.

السفر مكلف جدا

يمكن أن تكون الرحلات الجوية وغرف الفنادق مكلفة، ولكن هناك بدائل منها الطيران لمسافات أقصر والنظر في منصات السكن المشترك للإقامة، ويمكنك الاستفادة من الخصومات التي توفرها المدن الكبرى التي تقدم الكثير من الأنشطة الحرة والمنخفضة التكلفة.

للسفر لابد من إتقان الإنجليزية

صحيح أن العديد من البلدان تتحدث الإنجليزية، إلا أن إمكانية تقليل الحواجز الغوية تبقى متوفرة حيث أن تعلم كلمات من لغة البلد الذي تقصده سيجعلك تكسب احترام السكان المحليين.

منصات السكن المشترك خطيرة

رغم أن هناك الكثير من القيل والقال والقصص المفزعة حول منصات السكن المشترك ومنها Airbnb إلا أنها تبقى نادرة طالما كنت ذكيا في اختيار الموقع والمضيف ، ومن غير المرجح أن تواجه مشاكل ، وقد يجد البعض الفكرة برمتها غريبة ، إلا أن أماكن الإقامة من هذا النوع يمكن أن تكون بديلا رائعا لفنادق.

السفر منفردا ليس آمنا

هناك احتياطات إضافية يجب الحرص عليها عند السفر منفردا، وقد تكون التجربة مخيفة للبعض خاصة فيما يتعلق بالطرقات ولذلك يمكنك اختيار السفر الجماعي أو مع صديق .

السفر لا يستحق العناء

قد يعتقد الكثيرون أن السفر مضيعة لوقت وأنه ممل وهذا اعتقاد خاطئ ، ولكن السفر في الواقع تجربة رائعة تبدأ بمجرد النزول من الطائرة وبلوغ الوجهة التي تقصدها والتي حتما تستحق القليل من العناء.

لا تحتاج التأمين على السفر

هناك الكثير من قصص الرعب عن الحوادث والإصابات الناتجة عن عدم الاستثمار في التأمين على السفر، ويقدم العديد من أرباب العمل نوعا من التغطية ، وقبل اختيار التأمين لابد من إجراء مقارنة بين الشركات والتغطية التي تناسب احتياجاتك.

لا يمكنك كسب المال أثناء السفر

إذا كنت قلقا بشأن المال وترغب في السفر لفترة طويلة من الزمن، فهناك عشرات الطرق لكسب المال أثناء السفر منها تأشيرات عطلة العمل المتاحة على نطاق واسع، على الرغم من أن الكثير منها يتطلب جواز سفر  خارج الولايات المتحدة ليكون مؤهلا، كما أن أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وسنغافورة، لديها هذا النوع من التأشيرات المتاحة لمواطني الولايات المتحدة ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30 سنة ، وهناك فرص إضافية للطلاب والخريجين ، وتشمل الفرص الأخرى العمل التطوعي ، والعمل في المنازل كجليس أطفال وغيرها.