نصائح سفر عند زيارة وجهات سياحية جديدة

 وجهات سياحية جديدة

وجهات سياحية جديدة

الأربعاء,12 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد

إذا كنت تقرر السفر والتوجه لأي وجهة سياحية حول العالم وكنت من محبي المغامرة وأخذ التجارب الجديدة واكتشاف الأماكن لأول مرة، فقد تواجهك بعض المشكلات التي يمكنك أن تتجنبها إذا اتبعت النصائح التالية.

اهم نصائح سفر عند زيارة وجهات سياحية جديدة :

جمع المعلومات: عند ذهابك لمكان لأول مرة يجب جمع المعلومات اللازمة عن الوجهة والأماكن السياحية بها، ومناطق الأمان ومناطق الخطر الموجودة في الوجهة.

ويجب عمل جدول بالأنشطة الترفيهية التي تود ممارستها والبحث الجيد عن الأنشطة التي تحب ممارستها.

المرونة: حاول التحلي بالمرونة والصبر عند مواجهة المواقف الصعبة والمشكلات وأعلم أن مشاكل هذه قد واجهاها الكثيرون وأنها ليست نهاية الكون، لذلك تقبل الأمر بنفس راضية وقلل قدر المستطاع من حدة الانزعاج، فالصبر أحد أهم الصفات التي يجب أن تصاحبك في رحلتك.

قائمة: قم بإنشاء قائمة قبل مدة من السفر بعد جمع المعلومات اللازمة عن الأشياء التي قد تكون سوف تحتاجها أثناء الرحلة وكذلك قم بأعداد جدول بمواعيد الأنشطة مع توفير وقت للراحة فتذكر أنك ذاهب للاستجمام وليس لإرهاق جسدك.

البطاريات: ينسي الكثيرون شواحن الهاتف الجوال وكذلك الكاميرا  فيجب التأكد من إحضارهم لالتقاط الصور في أماكن تزورها لأول مرة، وكذلك يجب إحضار بطاريات أضافية للكاميرا حتى إذا انتهت البطاريات.

اللغة: إذا كانت لغة البلد جديدة عليك تمامًا فيجب عليك تعلم الكلمات الشائعة في البلد مثل التحية والشكر، وبعض العبارات التي قد تحتاجها للسؤال عن أماكن الطعام والشراب وكذلك الحمام.

ويمكن التعرف كثيرًا عن لغة البلد في وقت رحلتك بالطائرة إلي الوجهة السياحية.

الملابس: قم إعداد حقيبتك جيدًا فاصطحب معك الملابس المريحة والفضفاضة، ويجب جمع المعلومات عن المناخ لأخذ الملابس المناسبة له.

أوراق السفر: يجب أخذ نسخ من أوراق و وثائق السفر وضعها في أماكن مختلفة داخل الحقيبة، وكذلك تصويرها على الهاتف الجوال.