اهم نصائح السفر لاختيار الوجهات السياحية

نصائح السقر لاختيار وجهة مناسبة

نصائح السقر لاختيار وجهة مناسبة

الثلاثاء,05 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس

يحفل العالم بالوجهات السياحية الخلابة والتى لا حصر لها ومنها ماتم اكتشافه ومنها ما لم يتم اكتشافه بعد، وعلى الرغم من أن العالم أصبح قرية صغيرة، فإن اختيار وجهة سياحية مناسبة هو عملية صعبة للغاية، حيث يخص للكثير من العوامل التي تجعلك في حيرة شديدة من أمرك، التصفح على الانترنت واستشارة الأهل والأصدقاء وخبراء السفر ربما يساعدك قليلًا، ولكن فالنهاية فإن اختيار الوجهة هو أمر يعود لك فقط، ويقدم الخبراء بعض نصائح السفر التى تساعدك أكثر على معرفة رغباتك والوجهات المناسبة لطبيعتك وطبيعة رغباتك:
 

نصائح السفر لاختيار الوجهات السياحية:

هناك عدة عوامل يتوقف عليها اختيارك للوجهة السياحية المناسبة، لذلك عليك القيام بطرح هذه الأسئلة على نفسك لمساعدتك:

مع من تسافر؟

من أهم العوامل التي يتحدد عليها وجهة السفر هو رفيقك في السفر، هل تذهب مع زوجتك لوجهة رومانسية، أم مع رفقائك الشباب لرحلة مليئة بالمغامرة والتشويق، ام ستذهب فى رحلة عائلية للاسترخاء والتنزه؟ كل ذلك سيغير وجهتك 180 درجة، كما سيؤثر أيضًا في اختيار الفندق والطيران والعوامل التى تؤثر على تكاليف الرحلة.

لماذا تسافر؟
العامل الرئيسي في اختيار وجهتك هو سبب السفر، هل تسافر لقضاء اجازة والاسترخاء؟ إذن عليك التوجه لأحد الجزر السياحية أو المدن المنعزلة الصغيرة، أو أنك ذاهب في رحلة استكشافية لمكان جديد فهناك البرارى الأفريقية أو الجزر والجبال والكهوف في فى آسيا. أو لو كنت تحب استكشاف حضارة وعمارة العصور الوسطى فتوجه لأوروبا.

ماهي مدة رحلتك؟
تؤثر مدة رحلتك في اختيار وجهتك، فإذا كانت عطلة قصيرة يجب اختيار وجهة قريبة تبعد ساعتين فقك أو ثلاث ساعات على الأكثر جوًا، وإذا كانت رحلتك طويلة يمكنك لذهاب لوجهات بعيدة والتوجة لاكثر من مدينة داخل الدولة او حتى بين عدة دول مختلفة.

هذه بعض الأسئلة التى تساعدك أيضًا في تحديد وجهتك:

  • هل هي ذات طقس دافئ أم بارد؟
  • هل هي وجهة سياحية شاطئية أم جبلية؟
  • هل هو مكان مثالي للاسترخاء والحصول على الراحة أم لبدء مغامرة رائعة؟
  • هل يوجد فيها مواقع أثرية أم أماكن رائعة للترفيه؟
  • هل هي مثالية للتسوق أم للذواقة من هواة تناول الأطعمة اللذيذة؟