نصائح للحصول على تأشيرة روسيا السياحية للسعوديين

نصائح للحصول على تاشيرة روسيا السياحية للسعوديين

نصائح للحصول على تاشيرة روسيا السياحية للسعوديين

الاثنين,18 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

أصدرت وزارة الخارجية الروسية تصريحات منح تأشيرة روسيا السياحية للسعوديين، وعدد من الدول الأخرى بشكل مجاني، وذكرت تقارير روسية أن سيتمكن المواطنين السعوديين الأن الحصول على تأشيرة روسيا السياحية بسهولة ويسر، سواء لأغراض السياحة أو الاستثمار أو القضايا الإنسانية، وإليك بعض نصائح الحصول على تأشيرة روسيا السياحية.

نصائح للحصول على تأشيرة روسيا السياحية:

الحصول على دعوة :

عليك الحصول على دعوة للسفر إلى روسيا من من أحد المقيمين فى روسيا لزيارته والسياحة معه، أو من إحدى الجهات الحكومية بغرض العمل، أو المؤسسات التعليمية بغرض الدراسة.

صلاحية جواز السفر :

عليك التأكد من صلاحية جواز السفر التى لا تتعدى 6 شهور، واحتفظ برقم السجل المدني الخاص بك حيث سوف تحتاجه في السفارة السعودية عند مراجعة اوراقك.

الطلب الإلكتروني :

مراعاة الدقة عند ملئ استمارة طلب التأشيرة من الأمور الهامة جدا، فاحرص على الاجابات الصحيحة والنموذجية.

المؤسسات المرخصة :

احرص على التعامل مع مؤسسات مرخصة بداية من حجز تذكرة الطيران إلى اختيار وحجز السكن، وبالإضافة إلى التنقلات التي تستخدمها فى روسيا.

احترام الثقافات الأخري :

احترام وقبول الثقافات الأخري المختلفة من الأمور الهامة، فعليك الالتزام باحترام العادات والتقاليد والأديان المختلفة وخصوصية البلاد الأخري حتي لا تتعرض للمسائلة القانونية.

مراجعة السفارة :

عليك مراجعة السفارة فى روسيا عند الرغبة فى زيارة بعض المدن والأقاليم الروسية، لمعرفة اذا كان من المسموح زيارتها ام لا.

تسجيل المبالغ النقدية :

احرص على تسجيل المبلغ الخاص بك اذا زاد عن 10 ألاف دولار أمريكي، حتى تتمكن من إخراجه واستخدامه بسهولة أثناء الرحلة أو عند الرجوع ومغادرة البلاد، وعليك الاحتفاظ بنموذج التسجيل الرسمي حتى تستخدمه عند سلطات الجمارك وتتفادى الوقوع في أي مشكلة أو مساءلة قانونية.