نصائح عند السفر الى اوروبا بالسيارة

السفر إلى أوروبا بالسيارة

السفر إلى أوروبا بالسيارة

السبت,06 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تتعدد وتتنوع وسائل السفر، حيث تتميز كل وسيلة بمتعة وحالة خاصة بها، وتتنوع وسائل السفر الى اوروبا بين الوسائل البرية والبحرية والجوية، ولكن يفضل الشباب دائما السفر إلى أوروبا بالسيارة، خاصة عند السفر مع مجموعة من الأصدقاء، حيث توفر لهم السيارة فرصة الاستمتاع بالتجول والتعرف علي المنطقة والطبيعة التي تحيط بها، وسوف نعرض لك الأن بعض النصائح عند السفر الى أوروبا بالسيارة.

نصائح عند السفر إلي أوروبا بالسيارة :

رخصة القيادة :

بعض سائقي السيارات لا يأخذون في اعتبارهم، أن رخصة القيادة الخاصة بأحد البلدان الأوروبية لا تصلح في باقي أراضي أوروبا، لذلك عليك استخراج رخصة قيادة دولية، حتي تستطيع قيادة السيارة في أي بلد سوف تتجه إليها، دون التعرض لأي مواقف محرجة أو مسائلة قانونية.

السن الأقصي والأدني :

معروف دوليا السن الأقصي والأدني لقيادة السيارات، حيث يكون السن الأدنى ما بين 20/23، والسن الأقصي يكون ما بين 65/75، كما أنه غير مسموح في العديد من الدول قيادة السيارة لمن هم أقل من عمر 18 عام.

قواعد القيادة الآمنة :

عليك الالتزام بقواعد القيادة الآمنة، حتي لا تتعرض للحوادث أو المخالفة القانونية، ومن هذه القواعد استخدام حزام الأمان، عدم استخدام الهاتف المحمول، تخزين الأمتعة بشكل سليم، الالتزام بالسرعة المسموحة، ويتغير متوسط السرعة من بلد لأخرى، لذلك عليك البحث عن متوسط سرعة البلد التي ستتجه إليها.

تخزين الأمتعة :

تعد من أهم قواعد القيادة الآمنة، تخزين الأمتعة بشكل سليم، حيث يجب علي قائد السيارة ترتيب الأمتعة بشكل منظم، حيث عليه وضع الأمتعة الثقيلة في أدنى مستوى بصندوق السيارة، مع توزيع الأمتعة بالتساوي علي جانبي السيارة، ولا تنسي ضرورة ربط الأحزمة الخاصة بالأمتعة، حتي لا تتحرك بشكل عشوائي عند القيام بانحراف السيارة خلال القيادة، حيث يمكن ان يسبب ذلك انحراف السيارة وانزلاقها عن الطريق.