نصائح لضمان سلامة الاطفال في رحلات السفاري

الأطفال يستمتعون مع الحيوانات البرية

الأطفال يستمتعون مع الحيوانات البرية

الأحد,07 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد رحلات السفاري من أمتع الرحلات التي يمكنك أن تقضيها مع عائلتك وأطفالك، أو مع أصدقائك، وتعتبر رحلات السفاري من الرحلات المناسبة لعشاق الطبيعة والحياة البرية، فهي تتيح لهم الاستمتاع برؤية الطبيعة، والاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة والجذابة، ولكن هناك بعض النصائح التي عليك مراعاتها عند اصطحاب أطفالك معك في رحلة السفاري، لضمان سلامتهم، وإليك بعض هذه النصائح.

نصائح لضمان سلامة الأطفال في رحلات السفاري :

شخصية طفلك :

عليك التأكد من شخصية وميول طفلك قبل الاستعداد للقيام برحلة السفاري، حيث بعض الأطفال على الرغم من تحمسهم للقيام بالرحلة، إلا انهم وقت الرحلة قد يقوموا برد فعل عنيف مثل البكاء، وقد يتسبب هذا في ضوضاء صاخبة، وهذا قد يغضب بعض الحيوانات البرية، ويجذبهم إليك بشكل عدواني.

العناية الجيدة :

سيقوم منظمي الرحلة بطمأنتك بأن كل الأمور آمنة وتحت السيطرة تماما، ولكن عليك العناية بأخذ بعض الاحتياطات، مثل غلق أبواب ونوافذ السيارات بشكل أمن، وعدم السماح للأطفال بالتنزه والتجول بشكل فردي.

وقت الراحة :

بالطبع تختلف طاقة الأطفال عن طاقة الكبار، حيث يحتاج الأطفال أخذ وقت للراحة والنوم، من أجل تجديد طاقتهم ونشاطهم، لذلك عليك حساب وقت للنوم لهم أثناء الرحلة، حتى يستطيعون الاستمتاع بباقي وقت الرحلة، وهم في كامل طاقتهم ونشاطهم.

امدادهم بالمعرفة :

احرص علي استغلال هذه الرحلة، وإمداد أطفالك بالمعرفة، وإعطائهم بعض المعلومات عن الحياة البرية والطبيعة من حولهم، وبعض المعلومات عن الحياة البرية وكيف تعيش هذه الكائنات البرية.

ردود أفعالهم :

عليك تدريب اطفالك في محاولة التحكم في ردود أفعالهم، عند رؤية الحيوانات البرية تتجول من حولهم، وخاصة اذا حدث أي ملحمة أو معركة بين الحيوانات بعضهم البعض، حيث يمكن أن يتسبب رد فعلهم في عواقب سلبية لك ولهم.