نصائح قبل السفر الى تنزانيا

الحياة البرية في تنزانيا

الحياة البرية في تنزانيا

الثلاثاء,09 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد تنزانيا من أجمل الوجهات السياحية في افريقيا، فهي تمتلك أجمل المناظر الطبيعية التي تتيح لك الاستجمام والاستمتاع بالهدوء والطبيعة الساحرة من حولك، ولكن قبل السفر إلي تنزانيا عليك أخذ بعض النصائح في الاعتبار، حتي لا تتعرض لاي مواقف سلبية هناك، وتستمتع بقضاء أمتع الأوقات، وإليك بعض هذه النصائح.

نصائح قبل السفر إلى تنزانيا :

التطعيمات واللقاحات :

تعد تنزانيا من المدن الاستوائية التي تنمو فيها البكتيريا والفيروسات بشكل كبير، مما يؤدي إلى انتشار بعض الأمراض، مثل الملاريا والحمي الصفراء، لذلك عليك قبل السفر زيارة طبيبك الخاص، ومعرفة ما هي الأدوية واللقاحات التي عليك أخذها قبل السفر إلى تنزانيا، ويعد لقاح الحمي الصفراء أمر ضروري وإلزامي بشكل رسمي عند الدخول إلى تنزانيا.

الطعام والماء :

عليك توخي الحذر عند تناول الطعام في تنزانيا، فابتعد عن المأكولات المنتشرة في الأكشاك في الشوارع والغير مغلفة، حيث تتسبب تلك الأطعمة بشكل كبير في انتشار الأمراض، كما عليك تناول الماء من خلال الزجاجات المعدنية المعبأة تحت اشراف مؤسسات الصحة بالبلد.

الملابس :

يعد مناخ تنزانيا مناخ استوائي حار، لذلك عليك اصطحاب الملابس الخفيفة، ولكن احرص علي أن تكون طويلة بشكل كافي، حتي لا تتعرض للدغات الحشرات المنتشرة هناك.

رحلات السفاري :

عند القيام برحلات السفاري او رحلات التنزه في تنزانيا، عليك القيام بها تحت اشراف مرشد ومشرف سياحي مسؤول ومتخصص عن هذه الرحلات، حتى لا تتعرض بمفردك لمساوئ ومفاجأت الحياة البرية في تنزانيا.

توخي الحذر :

تنتشر جرائم العنف والخطف في تنزانيا بشكل كبير، فتقوم العصابة الخاطفة بخطف السائح واجباره علي سحب جميع امواله من حسابه المصرفي، ثم تركه بعد ذلك، لذلك عليك توخي الحذر واخذ احتياطاتك الأمنة، حتي لا تتعرض لمثل هذه المواقف، فلا تترك نوافذ السيارة مفتوحة، ولا تسير ليلا في الشوارع، ولا تطلب المساعدة من اي شخص غير معروف.