اشياء يجب الا تفعلها في الطائرة

أشياء لا تفعلها بالطائرة

أشياء لا تفعلها بالطائرة

الأربعاء,10 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

يعد السفر بالطائرة متعة وتجربة مثيرة لا تنسي ابدا، ولكنها أيضا تجربة سيئة لبعض الأفراد الذين يشعرون بالرهبة من ركوب الطائرات، وللسفر بالطائرة بعض القواعد والمعايير التي عليك الاخذ بها في اعتبارك حتي لا تفعلها أثناء رحلة الطيران، حتي لا تتعرض لأي مواقف محرجة أو تتسبب في مشاكل خطيرة لك أو للركاب الأخرين، وإليك بعض الأشياء التي عليك ألا تفعلها علي متن الطائرة.

أشياء يجب ألا تفعلها في الطائرة :

لا تتعدي مساحتك :

عليك ان تراعي مساحة الأخرين معك من حيث المقاعد والمقصورات العليا، فلا تستخدم المقاعد بشكل يؤذي  أو يضر الركاب الأخرين، مثل ان تتكئ بالمقعد إلي الخلف زيادة عن اللازم، وأيضا عدم وضع مقتنيات كثيرة في المقصورة العليا، فحاول ان تلتزم بالمساحة الخاصة بك، وتضع بعض المقتنيات تحت مقعدك اذا كان هذا مناسب.

لا تتحدث بصوت عالي :

احرص علي التحكم في نبرة صوتك، حيث اذا تحدثت مع رفيقك في المقعد الذي بجانبك بصوت عالي، سوف يسمع كل ركاب الطائرة ما تقوله بسبب ضيق المكان والهدوء المحيط به، لذلك تحدث بصوت هادئ حتي لا تتسبب في ازعاج الأخرين.

لا تسئ معاملة المضيفات :

عليك الالتزام بالهدوء والاحترام عند التعامل مع المضيفات وطلب امر ما منهم، وعليك مراعاة انهم يقومون بتقديم الخدمات لباقي ركاب الطائرة ليس لك فقط.

لا تتحرك كثيرا :

لا تتحرك كثيرا أثناء رحلة الطيران حتي لا تتسبب بالذعر والازعاج للركاب الأخرين، وعلي حركتك ان تكون للضرورة، فقط مثل الذهاب إلى دورة المياه.

لا تأكل الطعام بكثرة :

لا تأكل كثيرا حتي لا تتعرض لبعض الأزمات المعوية المفاجأه أثناء رحلة الطيران، حيث أثبتت بعض الدراسات ان هناك أجسام قد تتضرر من اكل الطعام بكثرة أثناء رحلة الطيران.