نصائح قبل السفر الى البرتغال

السفر الى البرتغال

السفر الى البرتغال

السبت,13 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد البرتغال من أجمل الوجهات السياحية الشهيرة في أوروبا التي يقصدها العديد من السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، والمعالم السياحية العديدة والمتنوعة التي تضمنها البلد، ولكن قبل السفر إلى البرتغال عليك معرفة بعض النصائح والأخذ بها في اعتبارك، حتى تستطيع الاستمتاع بالرحلة لاقصي درجة، وبعيد عن المفاجآت السلبية التي قد تحدث لك، واليك بعض النصائح قبل السفر الي البرتغال.

نصائح قبل السفر إلى البرتغال :

اختيار التوقيت المناسب :

تعد البرتغال من اشهر المقاصد السياحية للعديد من السياح من كل العالم، لذلك تتسم بالازدحام اغلب اوقات العام، فعليك اختيار التوقيت المناسب التي تكون فيه اقل ازدحاما، حتي تستطيع التجول بحرية وهدوء والاستمتاع بزيارة كافة المعالم السياحية.

اللغة :

من السهل التواصل في البرتغال باللغة الانجليزية في المطار ومع المؤسسات ومع أهل وسكان البلد ذاتها، ولكن عليك إجادة بعض المسطحات البرتغالية الشهيرة، حتي تسهل عليك التواصل بشكل اسرع،  و حتى تشعر انك قريب من سكان المدينة وعاداتهم.

اسال عن السعر أولا :

عليك قبل طلب الطعام في المطاعم البرتغالية السؤال عن الاسعار اولا، حيث بعض المطاعم تقدم المأكولات البحرية والأسماك طازجة يوميا، وذلك يتغير سعره كل يوم ولا يوجد له تكلفة ثابتة، فلذلك احرص علي السؤال اولا حتي لا تتعرض لامور محرجه تعارض ميزانيتك المالية.

البحث عن الفعاليات والمهرجانات :

لكل مدينة في البرتغال الفعاليات والمهرجانات الخاص بها، لذلك عليك البحث جيدا قبل السفر عن اهم المهرجانات التي تود حضورها والمشاركه فيها، والبحث ايضا عن الحفلات الموسيقية الممتعة بالنسبة لك، حتى تستطيع الحجز المبكر لهذه الحفلات، ومعرفة طريقة الوصول الي المكان قبل الموعد.

ارتدي حذاء مريح :

عليك ارتداء حذاء مريح عندج التجول في البرتغال أو أحد مدنها، حيث بعض المدن مثل لشبونة تتمتع بشوارع مرصوفة بالحجارة والحصى وقد يؤذي ذلك رجلك أثناء السير.