أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى البرتغال

البرتغال

البرتغال

السبت,20 يناير 2018
إعداد: سمر محمد

البرتغال واحدة من أجمل دول أوروبا، التي يقصدها السياح من مختلف دول العالم للسياحة والاستجمام ،تشكل البرتغال وجهة سياحية رائعة في القارة الأوروبية مع معالمها التاريخية والحضارية والثقافية، إلى جانب المعالم الطبيعية الملفتة التي تأسر الأنظار وتبهج القلوب، و ستجد أحلامك تتحقق على أرض الواقع، إذ تفتح أبوابها لاستقبال جميع الزائرين أيا كان هدف الزيارة، فهي دولة سياحية رائعة تقدم لك الكثير من الترفيه والإمتاع والثقافة والطبيعة الخلابة.. فإذا كنت تنوي زيارتها فعليك ان تتعرف على بعض الامور ي قبل السفر الى البرتغال.

نصائح يجب معرفتها قبل السفر الى البرتغال

1. إذا كنت تنوي زيارة المتاحف والمعالم الأثرية،هناك أمران يجب أن تعرفهما؛ الأول هو أن العديد من تلك الأماكن توفر دخولا مجانيا صباح يوم الأحد أو خصومات مع البطاقة السياحية المحلية. والآخر هو أن معظمها مغلقا يوم الاثنين لذلك ستحتاج إلى مراجعة وخطة إن كنت تنوي زيارة وجهة محددة.

2. عند زيارة وجهة سياحية رئيسية اعمل دوما على التحقق من أوقات السفر والمسافات بين الأماكن إذا كنت تفكر في زيارة أكثر من منطقة خلال زيارتك، بحيث يمكنك أن تجمع ما بين المناطق السياحية القريبة من بعضها البعض، فليس من المنطقي أن تقضي نصف عطلتك في السفر بين الوجهات ،ويمكنك زيارة مدينة كبيرة مثل لشبونة

3. كل مدينة وقرية برتغالية لديها الكثير من الفعاليات والأحداث بما في ذلك المهرجانات الموسيقية، البطولات الرياضية والمهرجانات السينمائية، وللتعرف عليها ابحث عن الملصقات الخاصة بها أو تحقق من مكتب المعلومات السياحية المحلية أو المواقع الإقليمية عن موعد المهرجان ومكان إقامته.

4. لك أن تعلم أن الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية هي من بين أبرز وجبات المطبخ البرتغالي، و في كثير من الأحيان تطلب منك مطاعم المأكولات البحرية أن تختار وجبتك من الأسماك المعروضة، على أن تعدها لك، وفي مثل هذه الحالات، فإنه من الصعب أن تعرف كم ستكون التكلفة في نهاية المطاف،و للحصول على فكرة عن الأسعار وتجنب أي مفاجأة سيئة في نهاية وجبة جميلة، اطلب من النادل تقدير السعر في البداية.

5. من الممارسات التقليدية للمطاعم البرتغالية، أن يحضر النادل إليك بجانب وجبتك الأساسية أطباق صغيرة من الزيتون والخبز والجبن واللحوم الباردة، ولكن لابد وأن تعلم إنها ليست مجانية ما لم تكن جزءا من قائمة طعامك، فإذا كنت لا تريد هذه الإضافات، فقط اطلب من النادل ذلك ولن يتم محاسبتك.

6. معظم الفنادق والمطاعم تضمن الفاتورة أجرة الخدمة، فإن أعجبتك الخدمة يمكنك ترك بضع قطع نقدية على الطاولة كبقشيش في المطاعم،و تضم البرتغال العديد من الفنادق وأماكن الإقامة المناسبة لكافة الميزانيات، إذ ستجد أماكن إقامة بأسعار معقولة وخاصة إذا كنت تقيم في النزل التي تنتشر على نطاق كبير بجميع أنحاء البلاد.

7. عند السفر إلى البرتغال عليك محاولة تجنب الحشود إن إمكن، خاصة خلال شهري يوليو وأغسطس. ووفقا للخبراء، ستجد صفقات كبيرة، وطقس جيد وحشود أقل إذا قمت بزيارة البرتغال خلال مايو ويونيو وسبتمبر، كما يمكنك أيضا أن تحصل على رحلة ممتعة في الفترة من أكتوبر إلى أبريل، إذ تمتاز البرتغال بالأيام المشمسة الجميلة في أي وقت من السنة.

8. عندما تقوم بترتيبات السفر الخاصة بك، اعلم جيدا كيفية الوصول من المطار إلى مكان إقامتك قبل حجز رحلتك، فإذا كنت تعتمد على وسائل النقل العام، فيمكنك التحقق قبل الوصول ما إذا كانت الخدمات تنتهي قبل موعد وصولك أو لا، وهل تعمل في عطلة نهاية الأسبوع ،عليك بعدم استخدام سيارات الأجرة نظرا لتكلفتها المرتفعة في البرتغال، ويمكن أن تستبدلها باستخدام المترو أو الحافلات ،فهذه الأمور ستجعل تخطط بشكل جيد، ما يجنبك الأمور الغير متوقعة.

9. حتى لو كنت تعول السفر إلى البرتغال في فصل الشتاء، يجب عليك أن تحضر النظارات الشمسية واستخدام كريم الشمس، خاصة إذا كنت تعاني بشرة حساسة، وعليك أيضا ان تحصل على قبعة في الصيف وطارد للحشرات والبعوض.

10. في حين أنه من الممكن أن تتعامل بسهولة باللغة الإنجليزية في المناطق السياحية الرئيسية بالبرتغال، من الأفضل لك تعلم قليلا من البرتغالية، فلا يتوقع السكان المحليين منك أن تكون بارعا في اللغة ولكن مع إظهار الحديث بالقليل منها ستكون أنت محل تقدير، ولا تقلق فهناك الكثير من الموارد المجانية لمساعدتك على تعلم بعض العبارات البسيطة.