نصائح السفر إلى مدينة ملبورن الأسترالية

مدينة ملبورن

مدينة ملبورن

السبت,05 مايو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد مدينة ملبورن ثاني أكبر مدينة في استراليا،واحدة من أهم الوجهات السياحية في استراليا،وذلك بسبب احتضانها الكثيرمن الأماكن السياحية التي تجذب السياح،ولا سيما الحدائق حيث تلقب ملبورن بمدينة الحدائق،وإليكم أهم نصائح السفر الى ملبورن.

أهم نصائح السفر الى ملبورن

الطقس في ملبورن

تشهد ملبورن الأربعة فصول في يوم واحد،حيث يتقلب الطقس يوميا في هذه المدينة الجميلة من مشمس ودافئ إلى ممطر وبارد في خلال ساعات قليلة، لذا فكن على استعداد، واحمل مجموعة من الأمتعة المثالية لتقلبات الطقس،وتبدأ ملبورن بالدفء في شهر ديسمبر، مع حرارة جافة تستمر حتى شهر فبراير، فيما يعد شهري يونيو ويوليو هما الأكثر برودة،كما تشهد المدينة  ازدحام كبيرا خلال رأس السنة الجديدة.

السير على الأقدام

يعد السير على الأقدام من أفضل الطرق لاكتشاف مدينة ملبورن، لذا قم بارتداء الأحذية المريحة، وخذ جولة رائعة بين الشوارع الجميلة والمعالم الساحرة، فهذه الطريقة رائعة لاكتشاف بعض من تاريخ المدينة ما بين بعض الكنوز المعمارية الخفية.

القهوة والطعام في مدينة ملبورن
تشتهر مدينة  ملبورن بأنها عاصمة البن في أستراليا، وستلاحظ خلال تجولك بالمدينة وجود الكثير من المقاهي التي يفوح من بين أركانها رائحة القهوة اللذيذة،أما عن الطعام، فيؤكد الكثير من السكان والزائرين على تنوع مشهد الطهي في ملبورن بما يرضي كافة الأذواق، حيث تضم المدينة الكثير من المطاعم المتنوعة،فضلا عن وجود بعض المطاعم التي تقدم وجباتها بأسعار معقولة.

وسائل النقل والمواصلات

تتمتع ملبورن بوجود  نظام نقل عام رائع سيمكنك من الانتقالات بسهولة  بين شوارعها ، و يوصيك الخبراء باقتناء بطاقة Myki عند السفر الى ملبورن ، وهي بطاقة ذكية سهلة الاستخدام، قابلة لإعادة الاستخدام، ويمكن شراؤها من الماكينات أو مكاتب التذاكر في أي محطة قطار أو حافلة أو ترام رئيسية، وستساعدك على توفير  الكثير من المال خلال استخدامك للمواصلات العامة في مدينة ملبورن.

زيارة ملبورن بالتزامن مع أحد مهرجانات المدينة

تتمتع مدينة ملبورن بمجموعة متنوعة من المهرجانات المخصصة للكوميديا ​​والطعام والمسرح والفن على مدار العام، بما في ذلك مهرجان الموضة في شهر مارس، ومهرجان الكوميديا في شهر أبريل، ومهرجان الأفلام في أغسطس، أو مهرجان ملبورن في أكتوبر، ويؤكد السائحين على أن السفر بالتزامن مع أحد تلك المهرجانات سيضفي على رحلتك المزيد من البهجة والسعادة، مع فرص اكتشاف ثقافة المدينة عن قرب.