نصائح السفر إلى أنطاليا

مدينة أنطاليا في تركيا

مدينة أنطاليا في تركيا

الأربعاء,25 يوليو 2018
إعداد: أسماء الإمام

تتمتع مدينة أنطاليا بمجموعة من أجمل المعالم السياحية، ما جعلها من المدن التركية ذات الشعبية العالية بين السياح، نظرًا لاحتوائها على عدد من الشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى المعالم التاريخية والأثرية، فضلًا عن الأسواق الشعبية، ومن المعروف أن لكل مدينة طقوسها وعاداتها التي لا يجب مخالفتها حتى تتجنب أية مشاكل هذه أهم نصائح السفر إلى أنطاليا.

نصائح هامة عند السفر إلى أنطاليا التركية

تحويل العملة

لا تقوم الجمارك بتغيير العملات إلى الليرة التركية، لذا يجب أن تحمل معك مبلغ كافٍ من عملتك لتبدله بالليرة التركية من مكاتب الصرافة في المدينة.

الاستئذان قبل التقاط الصور

يفضل السياح دائمًا التقاط الصور للاحتفاظ بذكرياتهم عن المكان، إلا أن الأمر يختلف في أنطاليا، حيث يجب عليك الاستئذان قبل أن تقوم بالتصوير، فربما يكون التصوير ممنوع لأنها مؤسسة عسكرية مثلًا، كما أن سكان المدينة متحفظون وخاصة عند تصوير النساء.

البقشيش

إن البقشيش في تركيا بشكل عام نظام متبع ومنتشر، لذا ستجد في المطاعم صندوقًا تضع فيه البقشيش والذي تكون قيمته بحسب نسبة رضائك عن الخدمة بالمطعم.

تعلم الجمل التركية

يفضل السكان المحليون في أنطاليا استخدام لغتهم الأم، لذا ينصح بتعلم بعض الجمل والكلمات التركية التي يكثر استخدامها لتتمكن من التعامل مع المحليين، هذا إلى جانب أن بعض السكان يستخدمون الإنجليزية أيضًا لكن في نضاق ضيق.

عدم شرب الخمور

إن القانون السائد في أنطاليا يمنع نهائيا تناول الخمور داخل المدينة، ومن يفعل ذلك يعتبر خارجًا عن القانون وتوقع عليه عقوبة ذلك.

لا تقترب من ماء الصنبور

احرص على شراء المياه المعدنية دائمًا في رحلتك إلى أنطاليا، إذ أن ماء الصنابير الموجودة في الشوارع ليست نقية ولا صحية.

التسوق والمساومة

تضم أنطاليا العديد من مراكز التسوق والأسواق الشعبية، لذا تعتبر وجهة مثالية لعشاق التسوق، وتعتبر المساومة من سمات السوق التركي حتى أن البائعين يعتبرونه من الطقوس الواجب القيام بها، لكن احذر أن تمارس الفصال في المحلات التجارية الكبيرة.