نصائح السفر الى زغرب كرواتيا

العاصمة الكرواتية زغرب

العاصمة الكرواتية زغرب

السبت,28 يوليو 2018
إعداد: أسماء الإمام

العاصمة الكرواتية زغرب، مدينة العمارة القوطية الساحرة ذات الطابع السياحي الفاخر، تجذب العديد من مقومات السياحة في زغرب آلاف السياح كل عام، على رأسها دور الموضة والازياء الراقية والمقاهي والمطاعم المتميزة، فضلًا عن المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيكا والمتاحف والمعاقل الثقافية والتاريخية.

أهم نصائح السفر إلى زغرب الكرواتية

المال والعملات

العملة المستخدمة في كرواتيا هي الكونا الكرواتية، لذا يجب ان يكون مع المبلغ الكافي من عملتك لاستبدالها في البنوك ومكاتب الصرافة، كما يمكنك استخدام بطاقات الائتمان في كل الأماكن تقريبًا.

اللغات والتواصل

إن اللغة الكرواتية من أصعب اللغات، لكن لا داعي للقلق إذ أن اللغة الثانية في كرواتيا هي اللغة الإنجليزية، ويتحدث عدد غير قليل بالإنجليزية، كما يستطيع البعض التحدث بلغات أجنبية أخرى كالإيطالية والألمانية.

التجول في زغرب

يعتبر التجول سيرًا على الأقدام هو الطريقة الأكثر متعة في زغرب، وكذلك ركوب الترام فهو يغطي معظم أنحاء المدينة بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة.

أما إذا كانت جولاتك في زغرب إلى الأجزاء الخارجية منها، فإن الحافلات والمترو هو الطريق الأسرع، كما أن خدمة سيارات الأجرة متوفرة وبأسعار منخفضة.

أفضل وقت للزيارة

يعتبر فصل الربيع وبداية الخريف هما الأنسب لزيارة زغرب، ففي الفترة بين إبريل وسبتمبر تكون درجات الحرارة دافئة ومريحة، وفي شهري مايو ويونيو تكون درجة الحرارة أكثر دفئًا ويكون النهار أطول مما يجعله مناسبًا للسياح.

ولا ينصح بزيارة زغرب خلال شهري يوليو وأغسطس، إذ أنها فترة الذروة وتكون تكلفة الإقامة وتأجير السيارات والقوارب مرتفعة.