نصائح عند اختيار الفندق المناسب في سفرك

اختيار الفندق المناسب

اختيار الفندق المناسب

الأحد,26 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

نصح خبراء السفر في " هوليداي مي " بعدد من النصائح عند اختيار الفندق المناسب خلال رحلتك ، حيث تعد عملية الاختيار من الخطوات الصعبة عند تخطيطك للسفر ، وفي ما يلي مجموعة من تلك النصائح .

1 ـ حدد ميزانية معينة لنفقات الفندق 

فإن أهم خطوة قبل اختيارك الفندق ، هي تحديد ميزانية معينة والالتزام بها ، إذ أنه في كثير من الأحيان نغفل عن هذه النقطة ، وينتهي بنا الأمر بإنفاق الأموال على الفندق ، وعدم امتلاك ما يكفي للاستمتاع بالرحلة ، لذلك مهما كانت ميزانيتك التزم بها وابحث عما يتوافق معها .

2 ـ رتب أولوياتك 

من الضروري عند بحثك عن فندق جيد ، أن تحدد أولوياتك ، حيث تختلف هذه الأولويات تبعا لاختلاف نوع رحلتك ، فإذا كان هدف السفر هو اكتشاف المدن ، والتعرف إلى حياة مختلفة ، لن تضطر إلى المكوث في الغرفة طويلا ، وتصبح خيارات السعر والراحة والموقع هي الأهم في هذه الحالة .

أما إذا كنت تخطط لقضاء الكثير من الوقت في الفندق ، فإن الميزات المتاحة كحوض السباحة والإفطار المجاني والإنترنت تحتل قائمة الأولويات .

3 ـ عليك إجراء الكثير من البحث عن الفنادق

لا تقتصر ببحثك عن الفنادق على مواقع الفنادق فقط ، بل راجع مواقع عدة ، وتحقق عن ذلك في منصات السفر المشهورة ، إذ تستطيع عن طريقها معرفة آراء المسافرين حول فندق معين ، إضافة إلى إمكانية تصفح الصور ، والتي تعد خطوة مهمة تساعدك على اتخاذ قرارك في الاختيار .

4 ـ تعرف إلى ما يحيط بك

لا تنس عند اختيارك لفندق معين أن تجري بعض الاستطلاع حول ما يحيط به ، سواء من المطاعم والأماكن المشهورة والمتاجر وغيرها ، فهذا من شأنه أن يساعدك ويسهل عليك إقامتك .

كما أنه من الممكن أن يوجد في موقع الفندق الذي اخترته ، أماكن مهمة ليست مدرجة في خطة رحلتك .

5 ـ سياسة الإلغاء

إذا كان هناك احتمال لإلغاء سفرتك أو تغيير مكان إقامتك ، عليك التأكد دائما من التوقيت الصحيح الذي يسمح لك به الفندق لإلغاء الحجز ، حيث إن بعض الفنادق تمنحك 72 ساعة قبل الوصول ، وبعضها إلى الساعة السادسة مساء في ليلة وصولك ، لإلغاء حجزك من دون رسوم .