اماكن الاستجمام والسياحة في عمان

رمال وهيبة

رمال وهيبة

الأربعاء,03 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع سلطنة عمان في جنوب غرب آسيا، تضم الكثير من المعالم السياحية حيث تتميز السياحة في عمان بالتنوع والتميز فهي موطن للكثير من الجبال والصحاري الشاسعة وبعض الأماكن الخضراء الرائعة التي تجذب السياح والسكان المحليين ليتمتعوا بأماكن السياحة في عمان.

أشهر أماكن السياحة والاستجمام في سلطنة عمان

مضايق مصندم

تعرف بنزويج العرب وتعد أحد أهم الأماكن التي تتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والجبال حيث يمكنك القيام برحلة بحرية في خور رماد الشام حيث المناظر الجبلية الخلابة والأنشطة الرائعة مثل مشاهدة الدلافين والسباحة.

رأس الحد

أحد أشهر أماكن السياحة في عمان فهو يسمى بمنتجع شاطئ السلاحف لأنه موطن للكثير منهم حيث يزور الساحل 6000-13000 سلحفاة سنوياً.

رمال وهيبة

مكان صحراوي من الدرجة الأولى يتميز بالرمال التي يتراوح لونها بين الأحمر والعسلي الداكن, فهي تمتد لنحو 180كم من الشمال للجنوب و80كم من الشرق للغرب, ومكان ممتع للقيادة والاستمتاع بوجبات بدوية.

شاطئ اللبان

مكان رائع لمشاهدة الأراضي الخضراء والأنهار المتدفقة والشلالات والمراعي الخصبة التي تزدهر ويكون الجو جميل لزيارة الشاطئ في فصل الخريف، فهو أحد أهم الأماكن وأكثرها تميزا في عمان لأنك لن تحصل على هذه المناظر في أي منطقة عربية أخرى.

حصن نيزوى

  • يقع حصن نيزوى في مدينة نيزوى، المدينة التي لا تهزم خلال الفترات المضطربة من تاريخ سلطنة عمان فقد كانت نيزوى عاصمة عمان في القرن السابع عشر وكان الإمام سلطان بن يعربي قائداً للسلطنة حيث بني حصن نيزوى في عهده ثم استخدمه كمقر رئيسي له.
  • وأكثر أماكن الحصن تميزا هو البرج المركزي الذي يعرف بأنه برج دائري يصل ارتفاعه إلى 150 قدم وممتلئ بالكثير من الأبواب الكاذبة والممرات السرية والأبراج العريقة والآبار التي تجذب السياح.