الخطوط السعودية تستعد للصيف بأكثر من 11 مليون مقعد و55 ألف رحلة

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية

الاثنين,23 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تستعد الخطوط السعودية لإطلاق أكبر عملية تشغيلية في تاريخها خلال صيف هذا العام، الذي يشهد موسم الذروة ويمتد لـ3 أشهر من 8 يونيو إلى 8 سبتمبر المقبل تتخلله ذروة عودة المعتمرين أواخر شهر رمضان والإجازة المدرسية وموسم الحج.

معلومات أكثر عن أكبر عملية تشغيلية تخص الخطوط السعودية

ضخ أكثر من 11 مليون مقعد

وقد أتمت كافة القطاعات التشغيلية والشركات التابعة للمؤسسة جاهزيتها لتنفيذ خطة التشغيل المشتركة، التي تتضمن ضخ أكثر من 11 مليون مقعد وتسيير أكثر من 55 ألف رحلة على القطاعين الداخلي والدولي، وتقديم أفضل الخدمات للضيوف وتحقيق أعلى معدلات الانضباط.

استعراض خطط جميع الشركات

وشهد اللقاء الذي ترأسه مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، استعراض خطط جميع الشركات والقطاعات لتنفيذ الخطة التشغيلية المشتركة لصيف هذا العام والجاهزية التامة لموسم الذروة الذي يشهد أكبر معدل تشغيلي في تاريخ "السعودية".

تخطيط الخطوط السعودية

وتخطط الخطوط السعودية خلال موسم الذروة (من 8 يونيو إلى 8 سبتمبر) هذا العام لتشغيل أكثر من 55 ألف رحلة بمعدل يصل إلى 600 رحلة يوميا، مقارنة بـ48.5 ألف رحلة خلال الخطة التشغيلية لصيف العام الماضي.

مضاعفة الجهود وتعزيز الجاهزية

ونوه المهندس صالح الجاسر خلال اللقاء بجاهزية واستعداد قطاعات وشركات الخطوط السعودية، وخططها لتنفيذ الخطة التشغيلية الأكبر في تاريخ الخطوط، مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز الجاهزية لهذه الفترة غير المسبوقة في حجم التشغيل التي تشهد زيادة في أعداد الرحلات وحجم السعة المقعدية على القطاعين الداخلي والدولي وزيادة رحلات الحج.

إضافة إلى تشغيل رحلات مجدولة ومباشرة إلى كل من ملقا، وأزمير، وموسكو؛ بصفتها وجهات موسمية جديدة.

وسجل أداء الخطوط السعودية التشغيلي خلال عام 2017 نمواً بنسبة 8 في المائة مقارنة بالعام السابق، في حين حقق خلال الربع الأول من العام الحالي قفزة كبيرة بنسبة 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، علماً بأن المعدل العالمي لنمو أعداد المسافرين يتراوح بين 5 و6%.