فندق شانغريلا، قرية البري أبوظبي يحتفي بمهرجان القمر للعام الثاني

قندق شانغريلا

قندق شانغريلا

الثلاثاء,11 سبتمبر 2018
إعداد: سمر محمد

أربعة أيام من الاحتفالات مع مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والموسيقية

أبوظبي، 10 سبتمبر 2018 :

أعلن فندق شانغريلا، قرية البري أبوظبي استضافة مهرجان القمر للعام الثاني على التوالي، مع مجموعة من العروض والأنشطة الترفيهية على مدار أربعة أيام خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر الجاري. 

وسيشهد المهرجان الذي يرمز إلى الوحدة والوئام إطلاق قائمة طعام شهية مستوحاة من تقاليد الطهي في الشارع الآسيوي، وإقامة عروض أدائية ترفيهية ممتعة واستضافة ورشات عمل لصنع المصابيح والفوانيس الصناعية، ومن ثم إضاءتها والاحتفال بهذه المناسبة بتقديم الكثير من كعكات القمر.  

وفي تصريح له قال أولف بريمير، مدير عام فندق شانغريلا، قرية البري أبوظبي: "يتم الاحتفاء بمناسبة مهرجان القمر باعتباره عيد حصاد شعبي تغمره الفوانيس المضيئة، وتحتفي به الشعوب في الصين وفيتنام بأشكال مختلفة حسب تقاليدهم وأعرافهم، وقد وصلت هذه الاحتفالية البراقة إلى أنحاء أخرى من آسيا نتيجة الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها في المنطقة." 

وأضاف: "يسلط المهرجان الضوء على ثلاثة مفاهيم أساسية ترتبط ارتباطا وثيقاً وهي اللقاءات الاجتماعية وإظهار الشكر والامتنان على النعم التي أنعمها الله علينا والصلاة. ويقال أن وجه القمر يصبح أكثر بريقاً في هذا اليوم ويبدو عليه الاكتمال بشكل واضح، مما يشير إلى لم شمل الأسرة. ولهذا نحتفي في فندق شانغريلا بهذه المناسبة كأسرة واحدة مع ضيوفنا الأعزاء لتبادل الشكر والمحبة والاحتفال معاً." 

وستبدأ احتفالات مهرجان القمر يوم الجمعة مع برانش مفتوح طوال اليوم في مطعم سفرة بلد، من الساعة 1 ظهراً وإلى 11 ليلاً، بمشاركة مطعمي الفندق "شانغ بالاس" الصيني و"هوي آن" الفيتنامي. وسيتم تقديم طبق ديم سم وكعك القمر خصيصاً لهذه المناسبة من الساعة 1:30 ظهراً وصاعداً. ويستضيف "سفرة بلد" فرقة موسيقية لإحياء حفلات موسيقية ترفيهية من الساعة 1 ظهراً وإلى 4 عصراً. 

يحظى الضيوف خلال البرانش بإمكانية الدخول إلى الشاطئ والمسبح من الساعة 11 صباحاً إلى 8 ليلاً، ويتوفر البرانش مقابل 258 درهم للشخص ويستقبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سن 12 عام مجاناً، ويمكنهم الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المخصصة للصغار في منطقة الأطفال.

ولإضفاء نكهة مميزة إلى أجواء مهرجان القمر، تستضيف مطاعم الفندق عرض فنون ومهارات شاي الكونغ فو، لينقل الضيوف برحلة أخّاذة إلى الصين القديمة من خلال استعراض فني لتقديم فنجان الشاي بطريقة مميزة ومشوقة. يبدأ عرض فنون الشاي في مطعم "شانغ بالاس" عند الساعة 1:45 ظهراً و8:30 ليلاً، وفي مطعم "هوي آن" في تمام الساعة 9:15 ليلاً، وسيقدم عرضاً كذلك أمام بركة السباحة عند الساعة 7:45 مساءً، وذلك إلى جانب استعراض استبدال الأقنعة التقليدية التي تحتفي بها الشعوب الآسيوية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إحياء حفلات موسيقية حية باستخدام آلات صينية تقليدية في مطعم "هوي آن" و"شانغ بالاس" من الساعة 7 مساءً إلى 11 ليلاً.  

ويستضيف مطعم "سفرة بلد" فعالية تلوين المصابيح الساعة 5 عصراً عند شرفة المطعم ليستمتع الضيوف بالمناظر البانورامية للعاصمة أبوظبي المحيطة بالمطعم من كل جانب.  

هذا وسيقود فريق الفندق المشارك بتحدي قوارب التنين مراسم إطلاق المصابيح العائمة يوم الجمعة في تمام الساعة 7 مساءً، وذلك في إطار من المرح والترفيه على وقع العروض الإيقاعية أمام جميع ضيوف الفندق المشاركين في الحدث لإضاءة المصابيح. وفي ذات الليلة، يستضيف ESS Lounge     أمسية سينمائية عند الساعة 8:30 ليلاً ليستمتع الضيوف بالأجواء الخارجية المكشوفة على الهواء الطلق.  

وفي ختام كلمته قال أولف: "تضيف كعكات القمر نكهة خاصة للمهرجان التقليدي، ولهذا قمنا بتحضير مجموعة كبيرة منها ليستمتع ضيوفنا بمذاقها الأصيل."

كما يستضيف مطعم "سفرة بلد" و"شانغ بالاس" يوم 22 سبتمبر سوق السبت المستمد من الأسواق الشعبية في الأحياء والشوارع الآسيوية مع برانش من الساعة 1 ظهراً إلى 4 عصراً مقابل 198 درهم، ويمكن للصغار دون سن 12 الاستمتاع بتناول الطعام مجاناً والمشاركة في الأنشطة الترفيهية كالرسم على الوجه أو الانضمام إلى جلسات الفنون والحرف اليدوية.  

في حين يقدم مطعم "هوي آن" عرض لتناول العشاء من المطبخ الفيتنامي العريق مع أربعة أطباق رئيسية يوم 23 سبتمبر من الساعة 6:30 مساءً إلى 11 ليلاً مقابل 160 درهم للشخص. 

ويرحب مطعم شانغ بالاس بجميع الضيوف من الساعة 7 إلى 11 ليلاً مع قائمة عشاء صينية واسعة تحتفي بالمهرجان الصيني مكونة من ستة أطباق رئيسية يوم 24 سبتمبر مقابل 200 درهم.

حول مجموعة شانغريلا للفنادق والمنتجعات  

تعتبر مجموعة شانغريلا للفنادق والمنتجعات، والتي تتخذ من هونج كونج مقرّاً لها، من شركات الفنادق الرائدة الأولى على مستوى العالم، فهي تمتلك حالياً وتدير أكثر من 95 فندقاً في 22 بلداً، و73 وجهة تحت علامة “شانغريلا” و”كيري” و”تريدرز”. وقد تمكنت الشركة خلال أربعة عقود من الزمن من الإرتقاء بمستوى الضيافة إلى مستويات لم يسبقها إليها أحد لتصبح "'الضيافة من القلب" الشعار الذي يميز مستوى الخدمة والضيافة في فنادق ومنتجعات شانغريلا.في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية والمحيط الهندي. وتمتلك المجوعة طموحاً توسعياً يدفعها نحو التطوير المستمر خصوصاً مع وجود العديد من المشاريع التوسعية المستقبلية في البر الرئيسي الصيني، وكمبوديا، وهونغ كونج، وأندونيسيا، وماليزيا، وميانمار، والفلبين، والمملكة العربية السعودية، وسريلانكا.