طلاب كلية دبي للسياحة الإماراتيين في دورة تدريبية حول الضيافة الفندقية

طلاب كلية دبي للسياحة الإماراتيين

طلاب كلية دبي للسياحة الإماراتيين

طلاب كلية دبي للسياحة الإماراتيين

طلاب كلية دبي للسياحة الإماراتيين

الجمعة,20 ديسمبر 2019
إعداد: موقع سائح

في أعقاب نجاح الدورة التدريبية الاستهلالية خلال الصيف الماضي، استضاف كل من فندق تريب باي ويندام دبي وويندام دبي مارينا دفعة جديدة تضم 12 طالباً وطالبة إماراتيين للمشاركة في دورة تدريبية جديدة في إطار الدورة الشتوية من برنامج توطين القطاع السياحي "مضياف" التابع لكلية دبي للسياحة.

وتأتي هذه الدورة التي عقدت يوم 18 ديسمبر 2019 كجزء من أهداف برنامج "مضياف" الهادفة إلى تأهيل الطلبة الإماراتيين من خلال إكسابهم مهارات العمل في قطاع السياحة المزدهر في إمارة دبي. 

وشارك الطلاب في جدول حافل بالأنشطة خلال اليوم، الذي بدأ بجلسة تعريف بكلا الفندقين وعلامة ويندام الفندقية ونظرة عامة حول صناعة الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضمنت الجلسات أنشطة تفاعلية وتعليمية تنوعت ما بين هندمة الفراش وفن تزيين المناشف ومسابقة الميلك شيك وإعداد المايونيز والثومية وكذلك مسابقة سمايلي التثقيفية.

وقدمت ورش العمل التفاعلية للطلاب خبرة عملية حول مختلف أقسام العمليات في الفندق مثل المكاتب الأمامية، والأغذية والمشروبات، وخدمة الغرف.

وحول البرنامج التدريبي، قالت سارة بروكس، مديرة الموارد البشرية في مجموعة ويندام: "يعد قطاع السياحة والضيافة من القطاعات الرئيسية في دبي، ويسعدنا أن نأخذ على عاتقنا في تريب باي ويندام دبي وويندام دبي مارينا مهمة تزويد الشباب الإماراتي بالخبرات والمعارف الضرورية التي تكسبهم مهارات العمل في هذا القطاع الحيوي. لقد تلقينا ردود فعل إيجابية بشأن ورش العمل الأولى التي عقدناها خلال الصيف الماضي، وكان من الضروري أن نستمر في تنفيذ ورش العمل التفاعلية والتعليمية لمساعدة الطلاب على اكتساب المؤهلات والخبرات المطلوبة لحياة مهنية ناجحة في صناعة الضيافة مستقبلاً".

وبدورها قالت مريم المعيني، مدير إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: "لقد حققت الدورة التي نظمها تريب باي ويندام دبي وويندام دبي مارينا نجاحاً كبيراً، لذلك حرصنا على أن يستمر هذا التعاون ليكون جزءاً هاماً في برنامج مضياف. إن أحد أهداف استراتيجية دبي للسياحة هو العمل على نجاح تنفيذ برنامج التوطين الذي سيساعد في تمهيد الطريق أمام المزيد من الإماراتيين للانضمام إلى القوى العاملة في القطاع. وكجزء من جهودنا لتحقيق هذا الهدف، تعمل كلية دبي للسياحة عن كثب مع القطاعين الحكومي والخاص من خلال برنامج مضياف بهدف تحديد وتدريب المواهب المحلية وصنع فرص عمل مناسبة لهم".

ويهدف البرنامج التعليمي الذي يعقد ضمن دورتين صيفية وشتوية إلى مساعدة الطلاب الإماراتيين على تطوير شغفهم بالضيافة وتعلم مهارات جديدة. وبعد نجاح هذه الورش التدريبية الأولى، يأمل كل من تريب باي ويندام دبي وويندام دبي مارينا استقبال طلاب كلية دبي للسياحة والخريجين في برامج تدريب وتأهيل مهني إضافية.