قائد طائرة بريطانية يطلب من الركاب اجراء قرعة ليقرر السفر من عدمة

الاثنين,12 يونيو 2017
إعداد: رامي حسن
قائد طائرة بريطانية يطلب من الركاب اجراء قرعة ليقرر السفر من عدمة

قائد طائرة بريطانية يطلب من الركاب اجراء قرعة ليقرر السفر من عدمة

تأخرت رحلة طائرة تابعة لشركة "إيزي جيت" البريطانية للطيران، من الخميس الماضي إلي السبت بسبب محركات الطائرة مما أصاب ركاب الطائرة بحالة من الرعب والهلع.

تم تأجيل الرحلة إلى مدينة بريستول البريطانية لمدة 40 ساعة، مما أثار حالة من القلق والذعر في نفوس الركاب.

نقلاً عن موقع "ديلي ميل" البريطانية، قام ربان الطائرة بإخبار الركاب بأنه غير متأكد من أن كل المحركات تعمل جيدًا، وطلب منهم خلال تواجدهم في مطار ملقة بإسبانيا إجراء تصويت حول ما إذا كانوا يرغبون في البقاء على متن الطائرة أو النزول منها.

قامت الشركة البريطانية بإستبدال الطائرة في نهاية المطاف بعد أن قرر الركاب عدم ركوب الطائرة نهائيا، وذلك بعد ان أخبرهم ربان الطائرة بأن هناك احتمال 50/50 من اشتغال محرك واحد فقط خلال الرحلة.

وقد شهدت الشركة منذ انطلاقها عام 1995 توسعًا كبيرًا، نظرًا لإقبال الناس على استخدام شركات الخطوط الجوية ذات التكلفة المخفضة، إذ تملك الشركة حاليًا 180 طائرة تشغلها على خطوطها الداخلية والخارجية.

تعد شركة إيزي جيت شركة مدرجة في بورصة لندن ويعمل بالشركة مايقارب 4859 موظف، وتقدم إيزي جيت خدماتها ورحلاتها ذات التكلفة المنخفضة إلى 106 وجهة في المملكة المتحدة وأوروبا وشمال أفريقيا.

وتعد إيزي جيت أكبر شركة طيران اقتصادي في العالم حيث نقلت خلال عام 2008 أكثر من 44 مليون راكب.

كما حصلت إيزي جت على العديد من الجوائز، وقد حصلت مؤخرًا عام 2013 على جائزة "بيزنس ترافلير ماجازين" و جائزة "ورلد ترافيل" كأفضل خطوط طيران منخفضة التكلفة.

كما حصلت على جائزة "ترافليشن " كأفضل خطوط طيران قصيرة المدى، على مدار سنوات عملها في سوق الطيران الدولي.