تحقيقات حول اصطدام طائرة سعودية بطائر كبير اثناء هبوطها

الثلاثاء,04 يوليو 2017
إعداد: رامي حسن
تحقيقات حول اصطدام طائرة سعودية بطائر كبير اثناء هبوطها

تحقيقات حول اصطدام طائرة سعودية بطائر كبير اثناء هبوطها

قام مطار القاهرة الدولي بفتح تحقيقات، حول اصطدام طائرة سعودية بطائر كبير أثناء هبوطها.وقد قامت سلطات المطار بتشكيل لجنة فنية لفحص مقدمة الطائرة السعودية من طراز "أيرباص 330" القادمة من الرياض.

أضافت سلطات المطار أنه يتم حاليًا اعتماد الإجراءات المناسبة لعمل الصيانة اللازمة للطائرة، والوقوف على مسببات الحادث من خلال تشطيل لجنة للتحقيق.

إلغاء رحلة العودة

أعلنت الجهات المعنية أن الخطوط السعودية قامت بإلغاء رحلة العودة إلى الرياض رقم 310 ونقل جميع الركاب لأحد الفنادق وتم تسفير عدد من المسافرين إلى رحلة الشركة رقم 312 المتجهة إلى الرياض.

الطائرة "أيرباص 330 السعودية"

صممت الطائرة الجديدة السعودية خصيصًا لخدمات الطيران المحلية والإقليمية، وتمثل الخيار التشغيلي الفعال من إيرباص للأسواق ذات الكثافة السكانية العالية والنمو السريع والحركة الجوية المزدحمة.

ومن المتوقع أن تعزز هذه الطائرات السعة المقعدية بين عدد من محطات الخطوط السعودية التي تشهد كثافة في السفر على القطاعين، فهي طائرة ركاب نفاثة ذات جسم عريض وثنائية المحرك قيد التطوير حاليًا من قبل إيرباص.

إتخاذ الإجراءات اللازمة في مطار القاهرة الدولي

نظرًا للنهضة الكبيرة في مجال استخدام الطائرات وما حققته من تطور فى عدة مجالات لخدمة البشرية، ونظرًا لطبيعة المخاطر التي تتعرض لها الطائرات سواء حال طيرانها أو أثناء الهبوط العادي أو الاضطراري ومن ثم عمليات الإقلاع، فيسعى مطار القاهرة الدولي إلى الوصول إلى أفضل الأساليب والتقنيات العلمية لمواجهة هذه المخاطر والحد منها.

إن مطار القاهرة الدولي يوفر كافة المعدات والتجهيزات لمواجهة هذه الحالات باستخدام ما هو متوافر فيها من إمكانيات تساعد على ذلك، أو من إجراءات يتم اتخاذها أو من ترتيبات من اللازم إجرائها.

ويسعى مطار القاهرة دائمًا لتطوير البنية التحتية للمطارات، لمواجهة كافة الحوادث والمخاطر المحتملة وخدمة جميع الأطراف والوقوف على الملابسات وكيفية تطبيق معايير الأمن والسلامة في المطارات على أعلى مستوى.