الخطوط الاردنية تستبدل وجبات الطعام للركاب بوجبات خفيفة

وجبة طعام على طائرة إيرباص

وجبة طعام على طائرة إيرباص

مضيفات يقدمن وجبة طعام

مضيفات يقدمن وجبة طعام

الملكية الأردنية

الملكية الأردنية

الخميس,13 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية من خلال بيان أصدرته موخرًا عن استبدال وجبات الطعام الساخنة بوجبات طعام خفيفة، وذلك على متن الرحلات القصيرة ومتوسطة المدى.

وجاءت هذه الخطوة في إطار عمل الشركة الدائم على مراجعة وتحسين الخدمات التي تقدمها لعملائها والتي يأتي على قائمتها وجبات الطعام، حيث أن خدمات الطعام التي توفرها الشركة على رحلاتها الجوية تعتبر واحدة من أكثر المميزات التي طالما عُرفت بها الملكية الأردنية منذ تأسيسها.
 

وجبات خفيفة على الملكية الأردنية:

وقد أكد المدير العام، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ستيفان بيشلر حرص الشركة على مواصلة تقديم أفضل الخدمات الجوية والأرضية لمسافريها.

وأوضح بحسب البيان الصادر عن الملكية أن الشركة استبدلت وجبات الطعام التي تقدمها على الطائرة بوجبات أخرى خفيفة في رحلات الطيران القصيرة والتي تقل عن 3 ساعات، وذلك بعد التواصل مع المسافرين والاستماع لمقترحاتهم وطلباتهم والسعي لتلبيتها.

وبين بيشلر أن الشركة وبناءً على الملاحظات والاقتراحات التي قدمها المسافرون حديثآً على الرحلات القصيرة تقوم حالياً بمراجعة هذه الوجبات من حيث الجودة والنوعية وطريقة التقديم وبالتعاون مع شركة (دناتا) شريك الملكية الأردنية المعروفة بكفاءتها في إنتاج أجود وجبات الطعام لشركات الطيران العاملة في مطار الملكة علياء الدولي.
 

الملكية الأردنية:

الملكية الأردنية هي شركة الطيران الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية والتي تأسست عام 1963، وتقع مكاتبها الرئيسية في العاصمة عمان في مطار الملكة علياء الدولي.

وبين بيشلر أن الملكية الأردنية، وهي الناقل الوطني للأردن، شركة مساهمة عامة تعمل على أسس تجارية وتستهدف تحقيق الأرباح المستدامة من خلال تنفيذ عملية لإعادة الهيكلة وتعزيز المكانة التنافسية للشركة وكذلك ضبط التكاليف وزيادة الإيرادات باعتبارها عوامل أساسية لإنجاح عملية التحول المنشودة إلى الربحية.

وأوضح أن أية خطوة تقوم بها الشركة تنسجم مع أفضل الممارسات العالمية المعتمدة في صناعة النقل الجوي، مؤكداً على أن تحقيق رغبات المسافرين والحرص على راحتهم ستظل في مقدمة أولويات الملكية الأردنية على الدوام .
 

الوجبات على متن الطائرة :

 وقد أصبح التوجه العالم السائد مؤخرًا هو أن تقوم أغلب شركات الطيران العالمية والإقليمية بتقديم الوجبات الخفيفة المعروفة باسم "Snacks Meals" على الرحلات القصيرة ومتوسطة المدى والتي يقل زمن الرحلة فيها عن ثلاث ساعات تقريبًا.

وتعد وجبات الطعام على متن الطائرة أحد الخدمات التي تقدمها شركات الطيران مضمونة ضمن سعر التذكرة، وهي وجبات غذائية متكاملة تشمل وجبات ساخنة، وجبات خفيفة، مشروبات ساخنة وباردة، يتم توفيرها بشكل كامل وتقديمها مع الأواني المناسبة من كوب من الزجاج والأواني الفخارية، ومختلف القوائم.

كما تقوم معظم شركات الطيران بتقديم أصناف ضمن قوائم الطعام تلبي الطلبات الخاصة مثل طعام موافق للشريعة اليهودية، نباتي، منخفضة السعرات الحرارية، السكري أو العجاف إلى الهندوس.