شركة إيرباص تختبر بنجاح طائرة نفاثة بدون طيار

الأربعاء,19 يوليو 2017
إعداد: رامي حسن
شركة إيرباص تختبر بنجاح طائرة نفاثة بدون طيار

شركة إيرباص تختبر بنجاح طائرة نفاثة بدون طيار

شركة إيرباص تختبر بنجاح طائرة نفاثة بدون طيار في إطار سرعة تطوير تسيير رحلات جوية من دون طيار حيث أن الطائرة "ساجيتا" حلقت لمدة سبع دقائق في موقع اختبار بجنوب أفريقيا.

أشارت رئيسة قسم الهندسة في الشركة "جرازيا فيتاديني" أن التركيز في الفترات القادمة سيكون على الإبتكارات الجديدة ذات المفاهيم المتغيرة وخاصة تطوير الطائرات دون طيار حتى يمكن تطوير المنتجات بسرعة وكفاءة عالية في وقت أقصر.

تقوم الطائرة "ساجيتا" بالإقلاع والهبوط بشكل ألي ومنتظم من خلال الإتصال بها أثناء الطيران عن طريق وصلات البيانات وترتكز معايير التصميم على درجة عالية من التحكم الذاتي وعلى المتغيرات أثناء الرحلة الجوية في حين لم تعلق الشركة عن إستخدام الطائرة بدون طيار في خطة مشاريعها بالمستقبل.

وتتميز مجموعة ايرباص العالمية بمحركات وأجنحة وتقنيات جديدة وفعالة، ومقصورات معدة باتقان لتوفر الراحة والرفاهية ذلك بالاضافة الى قدرتها العالية على استيعاب الامتعة والوقود.

العملاء في الشرق الأوسط يلاحظون المستوى المتقدم من الراحة والرفاهية والقدرة الاستيعابية التي تتميز بها طائرات الأيرباص، مما حفزهم على العمل لإبتكار إصدارات محدَثة وجديدة ومتطورة هو التوجه البديهي، لا سيما حين يتعلق الأمر بالتخطيط للمستقبل.

شركة ايرباص ورؤية جديدة في عالم الطيران

تعتمد رؤية إيرباص للمستقبل على تعزيز دور التكنولوجيا في إدارة الأجواء وصولاً إلى ما يعرف بـ"الأجواء الأذكى"، حيث تخطت الرؤية مسألة تصميم الطائرات لتتناول كيفية تشغيلها على الأرض، وفي الجو بهدف الاستجابة إلى النمو المتوقع في السفر الجوي بأسلوب مستدام.

جدير بالذكر أن شركة إيرباص لصناعة الطائرات كشفت عن رؤية جديدة في عالم الطيران يتوقع أن تغير خريطة النقل الجوي بحلول عام 2050.